رفع نسبة الحضور الجماهيري في الملاعب السعودية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الرياضة السعودية، اليوم الأحد، عن رفع الطاقة الإستيعابية للحضور الجماهيري في الملاعب السعودية لموسم 2021/2022، بنسبة 60% من سعة المدرجات، بدلا من 40%.

ومن المقرر أن يبدأ الموسم السعودي الجديد يوم 11 أغسطس المقبل بمباراة الفيحاء واتحاد جدة.

وأوضحت وزارة الرياضة السعودية، أن القرار جاء بناءً على التحديثات الصادرة من الجهات المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا. 

وأجرت الوزارة عددا من التحديثات والتعديلات على البروتوكول الخاص بآلية الحضور الجماهيري للملاعب، حيث سيكون الحضور للمنافسات الرياضية المختلفة، مقتصرا فقط على الجماهير الرياضية (فوق 12 عاما) والذين أكملوا الحصول على (جرعتين) من لقاح كورونا المعتمد من وزارة الصحة في المملكة، وفقا لما يظهر في حالة المشجع في تطبيق "توكلنا".

وجاء بيان وزارة الرياضة السعودية: «تعلن وزارة الرياضة بأنه وبناء على التحديثات الصادرة من الجهات المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا فقد تقرر رفع الطاقة الإستيعابية للحضزر الجماهيري للمنافسات الرياضية للموسم الرياضي 2021/2022 بنسبة لا تزيد عن 60% من سعة المدرجات بدلا من 40%».

وأضاف البيان: «وأجرت الوزارة عددا من التحديثات والتعديلات على البروتوكول الخاص بآلية الحضور الجماهيري للملاعب، حيث سيكون الحضور للمنافسات الرياضية المختلفة مقتصرا على الجماهير الرياضية(فوق 12 عاما) والذين أكملوا الحصول على جرعتين من لقاح كورونا المعتمد من وزارة الصحة في المملكة وفقا لما يظهر للمشجع في تطبيق (توكلنا)».

وتابع: «كما تود الوزارة التأكيد على ضرورة الاستمرار في تطبيق الإجرائات الاحترازية المهمة، كالتباعد ولبس الكمامات وأثناء الدخول والخروج وغيرها من التعيلمات الواجب الالتزام بها، على أن تقوم الجهات المعنية بمتابعة تطبيق لك، واتخاذ اللازم في حال تم رصد أي مخالفات، ولك حفاظا على سلامة الجميع».