الديهي للشيخ محمد حسان: الإخوان بدأت وانتهت جماعة دموية

الشيخ محمد حسان
الشيخ محمد حسان

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن شهادة الشيخ محمد حسان، بقضية "خلية داعش إمبابة، أوضحت فارق التعليم والثقافة بينه وبين محمد حسين يعقوب، ولكنها يعتريها النقصان.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأحد، أن "حسان" يرى الإخوان جماعة دعوية انتقلت للسياسة للوصول للحكم ففشلت وهذا تزوير للتاريخ وإبراء ذمة للإخوان، مؤكدًا أن الانتقال للسياسية أساس الديمقراطية ولا جريمة في ذلك، ولكن الجريمة أن الإخوان بدأت جماعة دموية وانتهت دموية وكانت تستغل الدعوة والدين للوصول لأصوات الناس في الانتخابات في المنتصف.

وأهدى لـ"حسان" كتاب "النقط فوق الحروف.. الإخوان المسلمون والنظام الخاص" للكاتب أحمد عادل كمال، أحد قادة التنظيم الخاص للإخوان، وكتاب "صفحات من التاريخ.. حصاد العمر" لـ صلاح شادي، قائد التنظيم العسكري الذي يقوم بتدريب الإخوان على اقتحام السجون واختراق أقسام الشرطة وكتاب "التاريخ السري لجماعة الإخوان المسلمين" لـ علي عشماوي، وكتابه "أهل الشر" الذي جمع به قراءة لـ 44 شخصية إخوانية منذ حسن البنا وحتى هذه اللحظة؛ لمعرفة تاريخ الإخوان، مؤكدًا أن التنظيم السري وقتل الأبرياء وتسليح الشباب لقتل رجال الدولة ليس من الدين.

إقرأ أيضاً .. «سعيد شعيب» يفكك مصانع إنتاج الإخوان .. فى كتاب جديد