«باريس» تتسلم الراية الأولمبية بعد إطفاء «شعلة طوكيو 2020»

طوكيو 2020
طوكيو 2020

تسلمت رئيسة بلدية باريس آن هيدالجو، الراية الأولمبية عبر رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، وذلك خلال حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، والتي انطلقت خلال الفترة من 23 يوليو حتى 8 أغسطس.

وأعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ اختتام دورة الألعاب الأوليمبية في طوكيو بعد انتهاء المنافسات اليوم، وسلَّمت حاكمة طوكيو يوريكو كويكي العلم الأولمبي إلى رئيسة بلدية باريس آن هيدالجو.

وأنطفئت شعلة أولمبياد طوكيو لتنتقل شعلة النسخة الـ 33 من الأولمبياد إلى العاصمة الفرنسية التي تستضيف منافساتها في عام 2024.

وشارك العرب على مدار 16 يومًا في مجمل المسابقات، حيث قدموا أفضل مشاركة تاريخية لهم بحصد 18 ميدالية ملونة، وهو أعلى معدل من الميداليات للعرب في تاريخ المشاركات الأولمبية، وجاءت بواقع 5 ذهبيات، 5 فضيات و8 برونزيات.

وحلت قطر في المركز الأول، بفضل حصدها لذهبيتين وبرونزية، بينما تعتبر مصر "الوصيفة" أكثر الدول تحقيقًا للميداليات بـ (6 ميداليات) بواقع ذهبية وفضية و4 برونزيات، لذلك تأتي في المركز الثاني.

وجاءت تونس في المركز الثالث بذهبية وفضية، وخلفها المغرب بذهبية وحيدة، والأردن بفضية وبرونزية، ثمن السعودية بفضية وحيدة وكذلك الأمر مع البحرين، وحققت الكويت ميدالية برونزية وحيدة وهي نفس حصيلة سوريا في مؤخرة الترتيب.