«الصناعات الغذائية»: 45% من أصحاب البطاقات التموينية صرفوا دعم أغسطس

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

أكد مصدر بالقابضة للصناعات الغذائية، على تجاوز نسبة صرف مقررات الدعم السلعي، لأصحاب البطاقات التموينية نسبة 45%، وأنه جاري استكمال عمليات صرف السلع من خلال ما يقرب من 40 ألف منفذ تمويني منتشر على مستوى المحافظات، من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً يوميا .

وشددت وزارة التموين على جميع منافذها المخصصة لصرف المقررات الشهرية لاصحاب البطاقات، أن صرف سلع المقررات اختياريا ، دون إجبار المواطن على صرف بسلع بعينها ، وللمواطن كامل الحرية في صرف حصته من السلع الأساسية ( السكر ، الزيت ، الأرز) ،واستكمال باقي الدعم من السلع الأخرى، أو في حالة عدم احتياجه لاي من هذه السلع يمكنه صرف الدعم من السلع الاخري الموجودة بالمنظومة .

يذكر أنه بدأ العمل منذ مطلع الشهر الجاري بالتوجيه الوزاري رقم 24 للعام الجاري ، والذي ينص على صرف زجاجة زيت لتر ، أو 800 ملي لكل فرد ،وبحد أقصي 4 زجاجات لكل بطاقة، و2 كيلو سكر لكل فرد بالبطاقة بحسب احتياجه ، و صرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية، يقل عدد المستفيدين بها عن أربعة أفراد ، و2 كيلو لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر.

وتطرح القابضة للصناعات الغذائيه 28 سلعة ضمن المقررات الشهرية التي تصرف لنحو 64 مليون مواطن ،مقيدين على منظومة مستحقي الدعم السلعي، وتتضمن سلع المنظومة بالإضافة إلى السلع الاستراتيجية، سلع مثل الجبن ، مساحيق الغسيل، الشاي ،الصلصة ، الألبان الجافة.

اقرا ايضا

التموين: انتظام صرف مقررات أغسطس.. و50 جنيهًا لكل فرد بالبطاقة