«نقابة بقالي الأقصر» تطالب بزيادة سلع المقررات التموينية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طالب سيف النصر نقيب بقالي التموين بالأقصر، وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتكثيف المعروض من السلع التي تغطي احتياج المواطن، وزيادتها إلى 28 سلعة، كما هو معمول به في منافذ باقي المحافظات، حيث أن المنظومة التموينية داخل الأقصر، تعاني من نقص شديد في السلع، بالإضافة إلى أن منافذ الأقصر غير متاح لها العمل بقائمة 28 سلعة كما هو الحال بباقي المحافظات.

وأوضح نقيب بقالي الأقصر، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن منظومة صرف المقررات التموينية بالأقصر، تختلف تماما عن باقي المحافظات، لأنها تعتمد على استلام وتدوين فعلي للسلع، وليس تدوين لتسوية عملية فقط، وما يطلق عليه (التفريده) وماكينات منافذ الأقصر غير مدون عليها الـ 28 سلعة الموجودة بالمنظومة.

وقال سيف النصر، إن مطلب بقالي تموين محافـظة الأقـصـر، توفير السلع بفروع الشركة المصرية بالمحافظة، نظرا لأن المنظومة الجديدة يتم تطبيقها داخل الأقصر منذ ٢٠٢١/٥/١، حيث ينفذ المنصرف الفعلي المستلم بالفاتورة.

وشدد نقيب بقالي الأقصر، على وجود نقص في المسلي الصناعي، رغم أنه يعتبر البديل عن الزيت، والوسيلة لتعويض نقص كميات الزيت بعد قرار وزارةالتموين بتحديد زجاجة زيت للفرد، وبحد أقصي 4 زجاجات للبطاقة الواحدة.

وكذلك الدقيق الفاخر، والمرقه، والملح ونقص في تنوع المكرونه، كلها سلع مدونه فقط بقائمة السلع، وحيث أن التاجر يقوم بتسجيل ما يستلمه المواطن فعليا على الماكينة.

ونظرا لوجود عجز شديد في باقي سلع المنظومة داخل محافظة الأقصر، وتحديد وزارة التموين للمواطن حصته من السلع الاستراتيجية زجاجة زيت بسعر 17 جنيها، و2 كيلو سكر بسعر 17 جنيها، باجمالي 34 جنيها، اذن من أين يأتي تاجر التموين بباقي السلع التي من المفترض استكمال قيمة الدعم للمواطن بها، علما بأنه يصرف كيلو أرز على البطاقة بالكامل إذا كانت أقل من 4 أفراد بسعر 8 جنيهات، واذا كانت 4 أفراد أو أكثر يصرف 2 كيلو للبطاقة بالكامل.

أقرأ أيضا | انتظام صرف مقررات التموين لشهر أغسطس