منها الشوفان والحلبة..٢٠ نوعًا من الأطعمة تساعد على زيادة حليب الأم الحامل 

أطعمة تساعد علي زيادة حليب الأم - صورة ارشيفية
أطعمة تساعد علي زيادة حليب الأم - صورة ارشيفية

تحتاج كل امرأة حامل إلى العناية بنظامها الغذائي، فهناك فرد آخر يتغذى عليها ويبني جسمه على حليبها الطبيعي الذي يتكون عن طريق نظامها الغذائي، لذلك يجب الاهتمام بالأطعمة الغذائية السليمة للحفاظ على صحة الطفل وقت الرضاعة، ولكي لا تلجأ الأم إلى الحليب الصناعي الذي لا تقارن فوائده بفوائد حليب الأم الطبيعي.

ورغم ذلك يلجأ كثير من الأمهات لوسائل الرضاعة البديلة والتي تتمثل في الحليب الاصطناعي، لعدة أسباب بعضها شخصية وبعضها يتعلق بأن الحليب الطبيعي غير كاف لإشباع الطفل، حسب موقع بولد سكاي.

ولذلك فهناك بعض الأطعمة التي يحفز تناولها الغدد اللبنية وتساعد في زيادة إدرار حليب الأم الضروري جداً لنمو طفلها مثل :الزبادي والشوفان والبطاطا الحلوة وبذور الشمر والخضراوات الورقية وبذور الحلبة والبيض والسبانخ والثوم والحمص والقرع المر وعصائر الفواكه و اللوز والأرز البني والشعير والمشمش وحليب الأبقار  والجزر والتمر والسلمون.

اقرأ أيضا| نصائح مهمة للأمهات للتعامل مع الأدوية وقت الرضاعة الطبيعية

كما تُعد المياه أيضا من أهم المشروبات اللازمة للأم المرضعة لزيادة كمية حليب الثدي لديها، حيث تشير الدراسات إلى أن ما يقارب 88 ٪ من حليب الرضاعة هو مياه، لذلك يُفضل تناول الكثير خلال هذه الفترة.

وينصح الأطباء بتناول من 8 إلى 13 كوب من المياه يوميًا، خلال فترة الرضاعة، لتساعد الجسم على القيام بوظائفه.