«المصرية لجراحة العظام» تكرم المشرفين علي المستشفيات الجامعية بالأزهر

الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة
الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة

قامت جمعية جراحة العظام المصريه، برئاسة الدكتور جمال حسني، رئيس الجمعية، والدكتور عبد السلام عيد، أمين عام الجمعية، والدكتور هاني الموافي، أمين صندوق الجمعية، وسط محفل علمي كبير بتكريم ثلاثة شخصيات من أبناء جامعة الأزهر، وأعضاء الجمعية المصرية لجراحة العظام، من شغلوا مناصب قيادية في جامعاتهم. 

حيث كرمت الجمعية  الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، والمشرف العام على القوافل الطبية والإغاثية بالأزهر الشريف داخليًا وخارجيًا. 


كما كرمت الجمعية الدكتور حسين أبو الغيط عميد كلية الطب بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، ورئيس جمعية جراحي العمود الفقري المصرية. 


وكرمت أيضًا الدكتور هشام فرهود، عميد كلية طب البنات جامعة الأزهر بالقاهرة، جاء التكريم بحضور قامات علمية كبيرة في مجال جراحات العظام، في مختلف كليات الطب بجامعة الأزهر، والجامعات المصرية.

وأكدت جمعية جراحة العظام المصريه أن التكريم جاء تقدير للدور الرائد والمشاركة الفعالة لهذه الشخصيات التي أصبحت مثالا يحتذى به في مجال جراحة  العظام  في العطاء والعمل وخدمة المجتمع محليا وإقليمياً ودولياً.

والجدير بالذكر أن مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وسعادة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، تولي  قطاع الطب عناية خاصة كونه القطاع الذي يخدم المجتمع ويضمد الألام المرضى.

 
وقد شهد قطاع الطب بجامعة الأزهر نهضة تعليمية وبحثية وخدمية غير مسبوقة، إضافة إلى ذلك يعد قطاع الطب بجامعة الأزهر في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء، إضافة للحصول على شهادة تجديد الاعتماد.


وجاء ذلك تأكيدا على الوفاء وتشجيعا على بذل المزيد من العطاء من أجل رفعة الوطن والمواطن وتكريما للقامات الوطنية  العلمية الكبيرة.