كورونا يتفشى في أستراليا.. وأمريكا تعود لـ 100 ألف إصابة يوميًا

 شخص يخضع لفحص كوفيد فى سيدنى
شخص يخضع لفحص كوفيد فى سيدنى

وكالات الأنباء:

يبدو أن فيروس كورونا أخذ يضرب مجددًا وبقوة فى عدد من الدول، مثل أستراليا وتايلاند والمكسيك، حيث سجلت إصابات قياسية بالفيروس المسبب لوباء كوفيد-19.

ولليوم الثالث على التوالي، سجّلت ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية حصيلة قياسية للإصابات أمس بلغت 319 إصابة وخمس وفيات جديدة، فى وقت سارعت السلطات فى ملبورن، ثانى مدن البلاد، لتعقّب مصدر تفشى الوباء لديها.

فيما فرض إغلاق على أكبر ثلاث مدن أسترالية أمس، ومع تواصل تفشى الفيروس فى ضواحى سيدني، رغم دخول الإغلاق سابع أسبوع له، أعرب وزير الصحة براد هازارد عن استيائه مما اعتبره تجاهل السكان للقيود داعيًا إياهم إلى التزام منازلهم، قائلاً: «هذا أكبر ما يمكن أن تقوموا به من أجلنا جميعاً ومن أجل أنفسكم، للعمل على دحر الفيروس (بنسخته المتحورة) دلتا هذه التى تعيث خراباً فى أنحاء العالم».

 وإلى الشمال من أستراليا، وتحديدًا فى تايلاند، سجلت البلاد رقمًا قياسيًا فى كل من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، وبلغ عدد الإصابات المسجلة فى تايلاند 21838 إصابة، منها 212 وفاة.

وعلى الجانب الآخر من الكرة الأرضية  وتحديدًا المكسيك، أصدرت السلطات تحذيرًا باللون الأحمر فى مكسيكو سيتى و6 ولايات من أصل 32 ولاية بعدما ارتفعت إصابات كورونا إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، حيث سجلت المكسيك حتى أمس الأول أكثر من 144 ألف إصابة على الصعيد الوطني، بزيادة 4.6 % عن الذروة السابقة التى حدثت فى يناير.

من ناحية أخرى، نظمت أكثر من 150 مدينة فرنسية مظاهرات فى إطار اليوم الوطنى للاحتجاج على الإجراءات الصحية الجديدة التى فرضتها السلطات بسبب كورونا.

وأثار مشروع القانون القاضى بالتلقيح الإلزامى لعمال المستشفيات، وتوسيع نطاق استخدام الشهادات الصحية، الذى صدق عليه برلمان البلاد فى 5 أغسطس الجاري، استياء فى المجتمع الفرنسي.