فتيات مصر يتفوقن في الألعاب القتالية .. النساء قادمات

هدايا ملاك وجيانا فاروق وفريال اشرف
هدايا ملاك وجيانا فاروق وفريال اشرف

استطاعت فتيات مصر أن يتفوقن في كثير من المجالات سواء على المستوى المحلى او المستوى العالمي، وفي الفترة الأخيرة ذاع صيت كثير من الفتيات المصرية الذين تفوقن في الألعاب القتالية.

 

ومن أبرز الفتيات المتفوقات لاعبة منتخب مصر للتايكوندو «هدايا ملاك» التي استطاعت أن تحصل على الميدالية البرونزية بعد فوزها على الأمريكية بايجي ميكفيرسون بنتيجة 17-6 في مباراة المركزالثالث والميدالية البرونزية.

 

و«جيانا فاروق» لاعبة الكاراتيه المصرية التي استطاعت ان تحصل على ميداليتين ذهبيتين في وزن 61 كجم كوميتيه للسيدات في بطولة العالم للكاراتيه، وحصلت على الميدالية الذهبية في الألعاب الأفريقية وألعاب التضامن الإسلامي، واستطاعت ان تفوز بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة اليابانية طوكيو.

 

وحققت جيانا فاروق الميدالية البرونزية عقب تعادلها مع بطلة الصين يين شياويان بنتيجة (1-1)، في دور نصف النهائي، واستفادت الصينية من قرار الحكام، بترجيح فوزها على جيانا فاروق.

 

وأصبحت جيانا فاروق أول لاعبة مصرية وعربية وإفريقية تتوج بميدالية أولمبية في رياضة الكاراتيه.

 

وفي تقدم آخر للفتيات المصرية في مجال الرياضة القتالية استطاعت «فريال اشرف» نجمه منتخب الكاراتيه والمتوجه بـ ذهبية الكاراتيه في وزن +61 كجم ان تحصل على الميدالية السادسة في دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020»، وسبق وان حصلت فريال على برونزية الدوري العالمي للكاراتيه في وزن 68 في المغرب في عام 2017.

 

أطلق عليها نجوم الرياضة المصرية اسم فتاة الذهب، لانها استطاعت ان تحصل على الميدالية الذهبية في بطولة العالم لناشئي الكاراتيه في سانتياجو في تشيلي في عام ٢٠١٩، وتوجت فريال اشرف بـ ذهبية بطولة الدوري العالمي للكاراتيه في دبي في عام 2019، وتوجت فريال أشرف على ذهبية البطولة الأفريقية في عام 2020، واخيرا توجت فريال بالذهب بعد الفَوز على لاعبة أذربيجان ايرينا زاريتسكا لتهدي مصر أول ذهبية في أولمبياد طوكيو، وكانت فريال قد فازت علي لاعبة كازاخستان صوفيا بيرولتسفيا بنتيجة 5-4 في مباراة قبل النهائي.