بعد مأساة غرق «محروسة».. حملة واسعة لإنقاذ أطفال مصر | صور

غرق «محروسة»
غرق «محروسة»

على مدار عشرات السنوات، كانت ولا تزال مؤسسة «أخبار اليوم» رائدة من الرائدات في عالم الصحافة، تتمتع بمصداقية لما تقدمه، وتسعى دائما لتوعية المواطنين.

وفي الخمسينيات نشرت جريدة «الأخبار» خبر مأساة طفلة اسمها «محروسة شعبان» كانت تلهو بجوار ترعة بولاق الدكرور وغرقت في الترعة دون أن يشعر بها أحد. 

وبعد أن نشرت «الأخبار» هذا الخبر قررت مجلة «آخر ساعة» إحدى إصدارات الأخبار تقديم القصة المأساوية مصورة لبدء حملة توعية الأهالي تحت عنوان: «لا تترك أطفالك الصغار يلعبون وحدهم» ونشر بتاريخ 28 سبتمبر 1955.

 تبدأ القصة صباحا بذهاب أحمد محمد شعبان المزارع ببولاق الدكرور إلى أرضه وبعد الظهر، قرر أن يرتاح في «العشة» وبمجرد وصوله إلى «العشة» لم يجد الطعام كالمعتاد ولا ابنته الكبيرة محروسة ذات السابعة من عمرها.

اقرأ أيضا : في 1930.. أول عملة مصرية ورقية بـ«علامة مائية»

 فوقف ينادى عليها لكن لم يجدها وأثناء بحثه عنها وهو يعبر الترعة وقعت عيناه على شعر طفلة غريقة عائمة على وجه الترعة فصاح «غريق ..غريق» وأسرع بإلقاء نفسه في الماء وانتشال الجثة.

وبمجرد خروجه تجمد في مكانه ولم يستطع أن ينطق بكلمة واحدة فلم تكن الجثة ما هي إلا جثة ابنته محروسة وتجمع الناس حوله وأخذوا ابنته منه.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم