وزير التعليم لأولياء الأمور: أنصحكم بألا تضيعوا أموالكم على الدروس الخصوصية

وزير التعليم
وزير التعليم

وجه د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم نصيحة إلى أولياء أمور تلاميذ نظام التعليم الجديد "تعليم ٢" الدارسين بالصفوف من KG1 حتى الصف الرابع الإبتدائي، حيث قال إن التهافت من "مافيا الكتب الخارجية" و"مافيا الدروس الخصوصية" يخلق جوًا أقرب إلى الجو الإجرامي بحثا عن أموالكم.

وأضاف وزير التعليم ، قائلا ،" أنتم لستم بحاجة إلى الدروس الخصوصية ولستم بحاجة إلى أي كتب إضافية خارجية وأنصحكم ألا تضيعوا اموالكم على أيهما.



وأشار د.شوقي، في تصريح له، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك،  إلى أن الوزارة سوف توفر كتبًا رائعة للطلاب ودليلا كاملا للمعلم وقنوات مدرستنا ١ لخدمتكم مجانًا، بالاضافة إلى قناة تليفزيونية مجانية جديدة "للمعلم وولي الأمر" لتوفير كل المصادر المطلوبة للتعلم الجيد.

وقال وزير التربية والتعليم، أتمنى أن يشارك أولياء الأمور بالوقت والجهد في متابعة تعليم أولادهم بدلا من الزج بهم في دروس يتم حجزها صيفا رغم التحذير من مخاطرها مرارًا وتكرارًا.

وأكد د.شوقي  أن ناشرو الكتب الخارجية ومعلمو الدروس الخصوصية يتهاتفون على معرفة شكل المناهج الجديدة لترويج تجارتهم لكم رغم أن المناهج ليست سرًا عسكريا ولا يجب ان نتناول هذا على انه "تسريب" ولكنه "سرقة" في وضح النهار لمادة علمية وحقوق ملكية فكرية لمناهج تنفق عليها الدولة عن طريق تجار للاستيلاء على أموال الناس وأرجو أن لا تشجعوا تجارتهم وسرقتهم لما لا يملكوه، " اللهم هل بلغت اللهم فاشهد" .

 

اقرأ أيضا: وزير التعليم يكشف : مافيا الكتب الخارجية وراء تزوير وسرقة المناهج