باحث مصري: بعد الجلطة يحدث تفاعل في الجسم لكي يستطيع إزالة هذه الخلايا.. فيديو

الدكتور أنيس حنا  زميل أبحاث ما بعد الدكتوراة في كلية "ألبرت أينشتاين" للطب في نيويورك
الدكتور أنيس حنا زميل أبحاث ما بعد الدكتوراة في كلية "ألبرت أينشتاين" للطب في نيويورك

قال الدكتور أنيس حنا ، زميل أبحاث ما بعد الدكتوراة في كلية "ألبرت أينشتاين" للطب في نيويورك، وأحد أعضاء الفريق الذي اكتشف الجين المسؤول عن الجلطات القلبية، إن جزءًا من عضلة القلب يموت سريعًا بمجرّد انقطاع الدم عن جزء معين في القلب.

اقرا ايضا .. أسرع طريقة لعمل إسعافات أولية لمريض الأزمة القلبية | فيديو

وأضاف"أنيس حنا" خلال مداخلة هاتفية ، ببرنامج "مصر تستطيع" المذاع عبر فضائية dmc،  مع الإعلامي أحمد فايق، أن أبحاثهم تتعلق بمنع التأثيرات التي تنشأ في الجسم بعد الجلطة، لافتاً إلى أنه بعد الجلطة يحدث تفاعل في الجسم لكي يستطيع إزالة هذه الخلايا.

وأوضح "زميل أبحاث ما بعد الدكتوراه في كلية "ألبرت أينشتاين" للطب في نيويورك"، أن الجينات التي توصلوا إليها يمكن أن تؤدي دورًا أكثر فعالية لإزالة الخلايا الميتة بسبب الجلطة.

وأشار"أنيس حنا" إلى أن الوصول إلى علاج بشأن تقليل آثار الجلطات القلبية  يحتاج سنوات طويلة من الدراسة بالإضافة إلى إجراء تجارب سريرية على الفئران والبشر، والتي تعتبر مرحلة متقدمة لم نتوصل إليها.

ولفت "زميل أبحاث ما بعد الدكتوراه في كلية "ألبرت أينشتاين" للطب في نيويورك"، إلى أنهم مرحلة التعديل الجيني حالياً، لافتاً إلى أنه يتم فحص ما يحدث في جسم الإنسان بعدها، معقباً:" نتمنى الوصول إلى علاج للجلطات القلبية".