«بشاير» موسم رمضان 2022.. «هجمة مرتدة» لكرارة و«الاختيار3» للسقا و«الكبير أوي» لمكي

«بشاير» موسم رمضان الدرامى
«بشاير» موسم رمضان الدرامى

بدأت بشاير دراما رمضان 2022 في الظهور في سوق الإنتاج الدرامى بعد أن بدأ صناع الدراما فى الاعلان عن ملامح الأعمال التى ستعرض خلال الموسم الرمضانى القادم وتشير هذه البشاير أننا سنشهد موسماً درامياً قوياً متنوعاً ما بين الدراما الوطنية والاجتماعية والكوميدية..

"أخبار اليوم" ترصد تفاصيل المشهد الدرامي الذي يجرى حاليا التجهيز له استعدادا لبدء التصوير خلال شهر سبتمبر القادم.

قبل انتهاء شهر رمضان الماضى، أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الاعلامية عن تقديم أجزاء جديدة للدراما الوطنية "هجمة مرتدة" و"الاختيار" ولكنها لم تعلن وقتها عن ابطال المسلسلين، الى أن تم خلال الايام القليلة الماضية حسم البطولة الرئيسية فى المسلسلين فيقوم ببطولة الجزء الثانى من "هجمة مرتدة" الفنان أمير كرارة والذى يعود من خلاله للدراما الوطنية ويكتب السيناريو والحوار للجزء الثانى من "هجمة مرتدة" السيناريست باهر دويدار واخراج أحمد نادر جلال ومن المتوقع أن تشهد الأيام القادمة الإعلان عن أسماء الفنانين المشاركين فى بطولة الجزء الثانى من المسلسل.

اما المسلسل الثانى الذى تقدم "المتحدة" جزءاً جديداً له فهو مسلسل "الاختيار" حيث سيتم تقديم الجزء الثالث فى رمضان القادم ويتردد بقوة عن إسناد دور البطولة للفنان أحمد السقا الذى ظهر كضيف شرف فى الحلقة الاخيرة، من الجزء الأول من "الاختيار".

دراما شعبية

أما الدراما الشعبية الاجتماعية فى رمضان القادم فقد تم الاعلان عن تقديم مسلسل "رمضان كريم 2"، والذى يستمر فى تناول "أحداث وقصص" أهل الحارة المصرية خلال شهر رمضان الكريم فى عمل يستكمل ما بدأ فيه أبطال الجزء الأول الذى عرض عام 2017 من أحداث وقصص معاشة من قلب الحارة المصرية وهو تأليف أحمد عبد الله ويضم عدداً من النجوم مثل سيد رجب وصلاح عبد الله الذى سيحل محل الراحل محمود الجندى.

قرر تامر حسنى، التواجد فى دراما رمضان المقبل من خلال مسلسل يقوم ببطولته ويقرأ حالياً عدداً من السيناريوهات، ليفاضل بينها لخوض تجربته الجديدة، فإما اختيار احدها أو الاستقرار على القصة التى يعمل عليها منذ سنتين وهي من تأليفه واتجاهها درامى انسانى جرئ من الدرجه الأولى.

ويخوض مصطفى شعبان السباق الرمضانى القادم بمسلسل جديد بعنوان: "هو وهي وهم"، سيناريو وحوار شيرين وخالد دياب ومن إخراج خالد دياب، ويتعاون خلاله مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة الباتروس للإنتاج الفني.

 كما أعلن الفنان ماجد المصري عن خوضه السباق الرمضانى القادم من خلال مسلسل بعنوان "سيد بابلو" وهو من تأليف حسان دهشان وإخراج إبراهيم فخر.

عودة الكوميديا

الفنان اكرم حسنى قرر العودة للدراما الرمضانية من جديد بعد أن غاب الموسم الماضى ليقدم عملا كوميديا بعنوان "مكتوب علىّ" وكان يحمل فى بداية الإعداد اسم "لزق بغرة" تأليف إيهاب بليبل وإخراج خالد الحلفاوى، وتجرى الشركة المنتجة حاليا مفاوضات مع عدد من النجوم للاستقرار على أبطال العمل.

يعود الفنان أحمد مكى لتقديم مسلسله "الكبير اوى" بعد غياب استمر ست سنوات، حيث قرر تقديم الجزء السادس من المسلسل ليعود مكى للاعمال الكوميدية، واختار مكى الفنانة أسماء أبو اليزيد لتشاركه بطولة الجزء السادس وذلك بعد نجاحهما كثنائى فى مسلسل "الاختيار 2" فى رمضان الماضى وتم ترشيح أسماء أبو اليزيد لتقديم البطولة النسائية، لتحل محل الفنانة دنيا سمير غانم التى اعتذرت عن استكمال المشاركة فى العمل من الجزء الخامس عام 2015.

 

ويشهد موسم رمضان القادم عرض مسلسل "عالم موازى" بطولة الفنانة دنيا سمير غانم، والذى تم تأجيل عرضه الموسم الماضى، ولم يتم استكمال تصويره، وهو من الاعمال التى تدور أحداثها فى 15 حلقة، تأليف هشام جمال وعمرو وهبة، وإخراج هشام جمال ويشارك فى بطولته شيماء سيف ودلال عبدالعزيز ومحمد اوتاكا.

ويجرى صادق الصباح، مفاوضات مبكرة مع الفنانة غادة عبد الرازق لتجدید التعاقد معها للموسم الدرامى الرمضانى المقبل خاصة بعد عودتها للنجاح مرة أخرى فى مسلسل "لحم غزال" الذى عرض فى رمضان الماضى وطلب منها اختیار السیناریو المناسب لها إلا أنها لم تعط قرارها النهائى حتى الآن.

الفنان مصطفى قمر من أوائل الفنانين الذين أعلنوا بشكل رسمى عن التواجد خلال شهر رمضان لعام 2022، وذلك من خلال الجزء الثانى لمسلسل "فارس بلا جواز"، الذى قدمه رمضان الماضى، كما أعلن المطرب حمادة هلال تقديم جزء ثان من مسلسله "المداح".