الصين: اتخاذ تدابير سريعة بمدينة «تشنجتشو» لاحتواء تفشي كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 وجهت نائبة رئيس مجلس الدولة الصيني "سون تشون لان"، اليوم /الجمعة/، باتخاذ تدابير سريعة لاحتواء تفشي "كوفيد-19" بمدينة (تشنغتشو)، في مقاطعة خنان بوسط البلاد، داعية إلى إجراء الفحوص الفورية للأفراد الرئيسيين وكذلك اختبارات الحمض النووي الجماعية.


وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أن ذلك جاء خلال تفقدها المدينة المتضررة من انتشار فيروس كورونا، كما طالبت "سون" الآلية المشتركة بمجلس الدولة للوقاية من "كوفيد-19" والسيطرة عليه، بمراقبة وفحص تطبيق سياسات الوقاية من المرض والسيطرة عليه في جميع المناطق.


وشددت مدينة (تشنغتشو) إجراءات الوقاية من الوباء بعدما أبلغت مقاطعة (خنان) عن 21 حالة إصابة مؤكدة محلية العدوى بـ (كوفيد-19) و102 حالة بدون أعراض في الفترة من 31 يوليو إلى 5 أغسطس، حسبما ذكرت لجنة الصحة بالمقاطعة، اليوم الجمعة.


وصنفت المدينة 15 منطقة جديدة على أنها متوسطة الخطورة للإصابة بالفيروس، فيما قررت مديرية التربية والتعليم المحلية تأجيل الالتحاق بالمدارس الابتدائية في المدينة.


وفي السياق، أعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم، أنه تم تطعيم أكثر من 1.74 مليار جرعة من لقاحات كورونا في أنحاء الصين حتى أمس.