يحيى الفخراني: سعيد بالعودة لجمهور الإسكندرية بـ«ياما في الجراب ياحاوي»

يحيى الفخراني وكارمن سليمان
يحيى الفخراني وكارمن سليمان

أعرب الفنان الكبير يحيى الفخراني، عن سعادته بالعودة لجمهور الإسكندرية من خلال عرضه المسرحي الجديد "ياما في الجراب ياحاوي" الذي يتم افتتاحه يوم 17 أغسطس الجاري على المسرح الكبير بمكتبة الأسكندرية كأول عرض مسرحي جماهيري ينطلق من الأسكندرية منذ سنوات طويلة، ولأول مرة يقف فيها الفخراني على مسرح المكتبة.

وأبدى الفخراني، حماسه بإطلاق العروض الضخمة من الإسكندرية ولجمهورها المتميز سواء من أهاليها أو الجماهير العريضة من عشاقها القادمين من جميع محافظات مصر.

يذكر أن، آخر عرض مسرحي للفخراني بالإسكندرية كان عام 2016 على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية، وقبلها عام 2008 عندما عرض "الملك لير" ، ليعود هذه المرة بالعرض الجديد "ياما في الجراب ياحاوي" عن رائعة بيرم التونسي والموسيقار أحمد صدقي " ليلة من ألف ليلة" من إخراج مجدي الهواري، ويشارك في بطولتها عدد كبير من الفنانين منهم إياد نصار ومحمد الشرنوبي وكارمن سليمان وشريف الدسوقي ولبنى ونس وناصر سيف وعلاء قوقة ورضا إدريس وإسماعيل فرغلي.

ومن المقرر، عقد مؤتمرا صحفيا خاصا بالعرض والذي ينعقد بمكتبة الإسكندرية، بينما فتحت المكتبة بالفعل باب الحجز منذ أيام على موقعها الإلكتروني، وشباك التذاكر بالمكتبة.

يا ما في الجراب يا حاوي تدور في أجواء ألف ليلة وليلة الساحرة المثيرة ورغم أنها يغلب عليها الطابع الكوميدي الغنائي إلا أنها تضم كل عناصر الدراما المسرحية من التشويق والصراع الإنساني في أحداث تجمع الحب والخيانة والتامر والصراع علي السلطة.