أكد أنور فوزي رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أن الضريبة العقارية يتم دفعها على قسطين، الأول منذ مطلع يناير إلى ٣٠ يونيو، والثاني من مطلع يوليو حتى نهاية ديسمبر.
وأضاف رئيس مصلحة الضرائب العقارية، أنه توجد للممول فرصة لدفع الضريبة دون غرامة خلال شهر بعد انتهاء المدة، وفق ما نص عليه القانون.
الجدير بالذكر أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، وجه بضغط الجدول الزمنى المقرر للانتهاء من المشروع القومي لتحديث وميكنة منظومة إدارة الضرائب العقارية، الذي يرتكز على تبسيط ودمج ورقمنة الإجراءات لتعزيز الحوكمة، والتيسير على المواطنين بالتوسع في الخدمات الإلكترونية من خلال منصة «مصر الرقمية»، بمراعاة تعزيز التعاون مع شركة «إى.تاكس» في إنتاج وتشغيل التطبيقات التكنولوجية للضرائب العقارية.
اقرأ أيضا: المالية:تسهيلات ضريبية لشركات١٠ قطاعات متضررة من «كورونا»

وزير التخطيط: نثمن الشراكة الاستراتيجية لدعم التكامل الإفريقي وزيادة التجارة البينية
«تغير المناخ» يحذر من أخطر موجة حارة على المحاصيل
الإحصاء:3.67 مليار دولار صادرات مصر لأعلي 10 دول في يناير وفبراير 2026





