بسبب درجات الحرارة.. حرائق اليونان تصل لموقع الألعاب الأولمبية الأثري

حرائق اليونان تصل لموقع الألعاب الأولمبية الأثري
حرائق اليونان تصل لموقع الألعاب الأولمبية الأثري

تكافح السلطات اليونانية الحرائق التي اندلعت في البلاد لليوم الثالث على التوالي حتى أنها وصلت إلى موقع الألعاب الأولمبية الأثري، الأمر الذي دفع رجال الأطفال لرفع درجات الطوارئ لدرجة عالية وإجلاء المواطنين والسياح.


كما قرعت الكنائس أجراسها في جزيرة إيفيا لتحذير المواطنيين من شدة اشتعال النيران واقتراب الحريق من منازلهم

 

 

وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام، يعمل في المنطقة أكثر من 170 من رجال الإطفاء مستخدمين 52 عربة إطفاء وست طائرات.


وقالت وزيرة الثقافة، لينا ميندوني، لتلفزيون (إيه.إن.تي1) إن رجال الإطفاء تمكنوا على ما يبدو من إنقاذ موقع أولمبيا القديم ودرء الخطر عن الكنوز الأثرية، بعدما كافحوا الحريق طوال الليل.


وأججت درجات حرارة تجاوزت الأربعين درجة مئوية، والرياح العاتية، أكثر من 150 حريق غابات في مناطق مختلفة بأنحاء اليونان خلال الأيام الأخيرة، لتنضم اليونان إلى تركيا ومناطق أخرى على البحر المتوسط، المبتلية بمثل هذه الحرائق.


وجرى إخلاء أكثر من عشر قرى على جزيرة إيفيا قرب أثينا منذ يوم الثلاثاء، وأنقذ قارب نحو 85 شخصا من أحد الشواطئ، فيما التهمت النيران أشجار الصنوبر وأطلقت سحبا من الرماد والدخان في الهواء. واكتست السماء في أثينا على بعد أميال بلون داكن.


جدير بالذكر أن عدد كبير من حرائق الغابات يجتاح أجزاء من جنوب أوروبا، حيث تكافح اليونان الحرائق في جميع أنحاء البلاد، في حين تحاول تركيا المجاورة أيضًا مواجهة الحرائق المدمرة الناجمة عن الحرارة الشديدة.