طالب بـ «علوم طنطا» يُسجل براءة اختراع في مجال علاج السرطان

 براءة اختراع في مجال علاج السرطان
براءة اختراع في مجال علاج السرطان

 

أعلن الدكتور محمود ذكى، رئيس جامعة طنطا، تسجيل الطالب ‏عبد المنعم أحمد عايد، بكلية العلوم بالجامعة، براءة اختراع بأكاديمية البحث العلمى في مجال علاج السرطان.

أشاد رئيس جامعة طنطا بكفاءة طلاب جامعة طنطا وخبراتهم وأبحاثهم المتميزة في العديد من العلوم، التي تُسهم في إثراء المعرفة الإنسانية، وخدمة المجتمع.

اقرأ أيضا| نائب رئيس جامعة طنطا يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات الإنشائية الجديدة

وقال الدكتور محمد حسين، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بجامعة طنطا، إن ‏الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية ‏البحث العلمي والتكنولوجيا، استقبل اليوم الطالب عبد المنعم عايد، عضو نادي العلوم ‏والمنسق الطلابي لنادي العلوم بجامعة طنطا، وقدم له التهنئة وأثنى علي ابتكاره.

وقال الطالب إن فكرة براءة الاختراع تقوم على تخليق مواد ‏كيميائية ذات صفات جديدة تستهدف قتل الخلايا السرطانية خاصة الجذعية والتى لها دور كبير فى نمو الورم مرة أخرى. 

 وأشار المخترع إلى أن هذه التقنية الجديدة تعطى مزيدًا من الأمل لمرضى السرطان بما يسمح بعلاج عدد أكبر من المرضى، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سوف يتم إجراؤه بالتعاون بين مركز التميز لأبحاث السرطان ومعمل الكيمياء العضوية بكلية العلوم بجامعة طنطا.

وأشاد بهيئة الإشراف على المشروع والتى تضم كلًا من الدكتور أحمد البربري، أستاذ الكيمياء العضوية بكلية العلوم، والدكتور محمد لبيب سالم، أستاذ علم المناعة بكلية العلوم، والدكتورة فاتن محمود عتلم، أستاذ مساعد الكيمياء النظرية بكلية العلوم، والدكتور حازم الخولي، مدرس مساعد الكيمياء العضوية بكلية العلوم، مشيدًا كذلك بجهود ‏الإدارة العامة لرعاية الشباب تحت إشراف محمد القصير ‏لتقديم كافة سبل الدعم والرعاية.