السبب الرئيسي في انتهاء علاقة ميسي وبرشلونة

ميسي
ميسي

ذكرت شبكة "سبورت إيطاليا"، أن نادي برشلونة الإسباني، أعلن رسميًَا عن انتهاء تعاقده مع أسطورة البلوجرانا ليونيل ميسي، بعدما فشل الطرفان في التوصل إلى اتفاق لتجديد عقده.

وقالت الشبكة، أن الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس بين نادي برشلونة وليونيل ميسي، شهد توترًا كبيرًا وهو ما أكدته بعد ذلك محطة إذاعة كتالونيا وإذاعة "راك 1".

وأضافت أن هناك سببين وراء تعقد مفاوضات برشلونة مع ميسي، أولها المشاكل المالية التي يعاني منها النادي، وهو ما يتطلب من برشلونة تقليص فاتورة الأجور بشكل أكبر، حتى بعد أن وافق ميسي على تخفيض راتبه بنسبة 50%.

وأتمت أن السبب الثاني يتمثل في عدم رضا ميسي وخيبة أمله من الفريق، مشيرة إلى أن ليو غاضب من الاتجاه الذي سلكه الفريق تحت قيادة المدرب رونالد كومان، ومضيفة بأن ميسي لن يلزم نفسه بفريق ضعيف.

وأصدر برشلونة بيانا رسميا اليوم الخميس، للإعلان عن رحيل ميسي عن صفوف الفريق، وجاء فيه: «على الرغم من التوصل إلى اتفاق بين نادي برشلونة وليو ميسي وبنية واضحة لكلا الطرفين لتوقيع عقد جديد اليوم، إلا أنه لا يمكن إضفاء الطابع الرسمي عليه بسبب العقبات الاقتصادية والهيكلية (لوائح الليجا الإسبانية)».

وأضاف البيان: «بالنظر إلى هذا الوضع ، لن يستمر ليونيل ميسي في الارتباط ببرشلونة. يأسف الطرفان بشدة لأن رغبات كل من اللاعب والنادي لا يمكن تحقيقها في النهاية.

واختتم بـ«يود برشلونة أن يتقدم بجزيل الشكر للاعب لمساهمته في تعزيز المؤسسة ، ويتمنى له كل خير في حياته الشخصية والمهنية.».

وكانت صحيفة صحيفة «ماركا» الإسبانية، قد أشارت إلى فشل مفاوضات تجديد تعاقد ليونيل ميسي مع برشلونة مؤكدة أنه أصبح بعيدا أكثر من أي وقت مضى، مشيرة إلى أن هناك تغيير جذري حدث اليوم الخميس، بعد أن كان البرغوث قريب من التوقيع على عقد جديد مع البارسا.

وأضافت الصحيفة أن خوان لابورتا رئيس النادي الكتالوني، على علم بالتغيير الذي حدث في مفاوضات تجديد عقد ميسي، موضحة أن المفاوضات وصلت إلى مرحلة اللاعودة، ويبدو من المستحيل حلها.

جاء ذلك بعد اجتماع عُقد بين مسؤولي برشلونة وممثلين عن ميسي اليوم الخميس ولم يكن هناك اتفاق حول العديد من الأمور.

وأشارت الصحيفة إلى أن تجديد عقد النجم الأرجنتيني ميسي، سوف يتطلب من النادى إضعاف الفريق وتقليل التنافسية، من خلال بيع عدد من نجوم الفريق فى الفترة المقبلة حال رغبتهم فى تجديد عققد نجم الفريق، خاصة وأن الأمور ستزداد صعوبة فى حال رفض النادى إتفاق رابطة الليجا مع صندوق Cvc.