البحر الأحمر تستعد للتقلبات الجوية وموجة الأمطار المحتملة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدر محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي، تعليماته إلى مجالس مدن المحافظة وكافة الجهات المعنية باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة، وتوخي الحذر واتخاذ الإجراءات والاستعداد والالتزام بالتعليمات المستديمة استعدادًا للتقلبات الجوية المتوقعة وإمكانية تعرض بعض مدن المحافظة إلى سقوط أمطار خلال الساعات القادمة. 

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم الخميس- أن إدارة الأزمات بمبنى الديوان العام تلقت إخطارًا يفيد بتوقعات سقوط أمطار متوسطة الشدة على سواحل البحر الأحمر.
وأشار بيان المحافظة إلى تنبؤ المركز بقطاع التخطيط والخرائط بالمحافظة، بالأمطار على جميع أنحاء الجمهورية خلال الفترة من 5 وحتى 7 أغسطس الجاري. 

يذكر أن الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري، قد قالت  إن الأمطار التي تشهدها مرسى علم وحلايب وشلاتين والبحر الأحمر تستمر لمدة أربعة أيام مقبلة.

اقرأ ايضا| روسيا: مصر عززت الإجراءات الأمنية بمطاري شرم الشيخ والغردقة

وأشارت  إلى أن ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة تساهم في زيادة الأمطار على تلك المنطقة على غير المعتاد في ذلك الوقت من السنة، مؤكدة أنها ظاهرة غريبة لم تشهدها مصر على مر تاريخها باستثناء العام الماضي لكنها لم تكن محسوسة بهذا الشكل، كما أن العالم يشهد نوع جديد من المناخ.