بعد يوم واحد من طرحه..

توقف الإصدار المجاني لويندوز 365 للكمبيوتر السحابي

ويندوز 365
ويندوز 365

أوقفت مايكروسوفت العالمية، الإصدار التجريبي الجديد من نظلم "ويندوز 365" السحابي مؤقتًا، والذي يضع جهاز الكمبيوتر الشخصي (PC)، في السحابة خاصة وأنه يتمتع بشعبية كبيرة لدى المستخدمين.

وتتيح شركة مايكروسوفت للمستخدمين، بث نظام التشغيل ويندوز 10، أو ويندوز 11 عبر متصفح الويب - مما يمنح الأشخاص القدرة الرائعة على امتلاك جهاز كمبيوتر على أي جهاز، بما في ذلك أجهزة  الآيباد من شركة آبل.

وقال سكوت مانشستر ، مدير برنامج ويندوز 365: "لسوء الحظ، وصلت الخدمة إلى طاقتها الكاملة بعد 24 ساعة من إطلاقها في 2 أغسطس 2021، ولقد رأينا استجابة لا تصدق لـويندوز 365، ونحتاج إلى إيقاف برنامج الإصدار التجريبي المجاني مؤقتًا، لحين توفير سعة إضافية"،

ويعتمد نظام ويندوز 365 على سحابة Azure Virtual Desktop من مايكروسوفت Microsoft ، ويأتي نظام التشغيل إلى أجهزة الكمبيوتر الشخصية، وأجهزة ماك، وآيباد، و لينكس بالإضافة إلى أجهزة أندرويد.

وتأتي الخدمة في صورتين، أحدهما يكلف 20 دولارًا شهريًا لجهاز افتراضي مع 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64 جيجابايت من التخزين، وإصدار أغلى يمكن أن يصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 جيجابايت من التخزين، مع ثماني وحدات معالجة مركزية افتراضية، مقابل 162 دولارًا لكل شهر.

ولا يدعم الكمبيوتر الافتراضي التطبيقات، ولكن يمكنه السماح للمستخدمين بتسجيل الدخول عن بُعد إلى أي تطبيق متوافق على نظام التشغيل ويندوز 10، أو أنظمة تشغيل ويندوز 11 القادمة.

وتقدم مايكروسوفت Microsoft هذا المنتج كوسيلة لأولئك الذين يعملون من المنزل ليظلوا مرنين، خاصة في ظل جائحة الفيروس التاجي «كورونا»، ما قد يؤدي إلى تأخر العديد من العمال في عودتهم إلى المكاتب.

وتشير أبحاث الشركة إلى أن "73 % من العمال يريدون خيارات مرنة للعمل عن بعد للبقاء، ولكن في نفس الوقت، يقول 67 % إنهم يريدون أيضًا المزيد من التعاون الشخصي، بعد الوباء".