بلومبرج: أسعار النفط العالمية تتجاهل فيروس كورونا وترتفع 3%

ارشيفية
ارشيفية

أكدت مؤسسة بلومبرج، أن أسعار النفط ارتفعت بقوة الأسبوع الماضي بنسبة وصلت إلي +3.01%، حيث ركز المستثمرون على البيانات الإيجابية الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) ومعهد البترول الأمريكي (API)، والتي أظهرت انخفاضًا في سوق الأسهم. 


وكان لحالات الإصابة والوفيات المتزايدة جراء فيروس كورونا حول العالم، تأثيرًا محدودًا على النفط هذه المرة، حيث ركزت الأسواق بشكل أكبر على قوة التعافي للاقتصادات، وعلى إشارة التقارير بشكل متزايد إلى حقيقة أن الطلب على النفط سوف يفوق الإنتاج.


من جانب آخر، وفيما يتعلق بالأسواق الناشئة، تراجع مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة MSCI EM بنسبة 2.55%، على غرار خسارة الأسبوع الماضي البالغة 2.15%. 


وتعرضت أسهم الأسواق الناشئة لضغط شديد خلال هذا الأسبوع، حيث ركز المستثمرون مرة أخرى على احتمالية فرض الحكومة الصينية إجراءات صارمة على أسهم الشركات التكنولوجية وشركات الخدمات التعليمية.


 ونجحت محاولات المسؤولين الصينين لتهدئة مخاوف المستثمرين بشكل مؤقت، ولكنهم لم يتمكنوا من مواجهة تخوفاتهم القوية. كما كان لزيادة حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا في الصين تأثيرًا سلبيًا.

إقرأ أيضًا| «سلالة دلتا» شديدة العدوى تتسبب في تراجع أسعار النفط العالمية