بسبب «لما كنا صغيرين».. محمود حميدة فى ساحات القضاء

محمود حميدة
محمود حميدة

استدعت المحكمة الفنان محمود حميدة، بعد رفع قضية ضده من شركة "ارت میکرز" للتوزيع والإنتاج الفني، بسبب الخلاف على أجره بالعمل الفني مسلسل "لما كنا صغيرين".

وطالبت شركة "ارت میکرز"، المحكمة بندب أحد الخبراء المختصين قانونا لحساب مدة الحلقة الواحدة لمسلسل "لما كنا صغيرين" لبيان هل كانت مدة الحلقة 40 دقيقة، طبقا لما نص عليه في البند الثاني من عقد اتفاق بين الطرفين.

واتفقت شركة الإنتاج مع محمود حميدة، على أداء دور تمثيلي بمسلسل تليفزيوني من إنتاج الشركة، اسمه "لما كنا صغيرين"، تكون مدته في الحلقة الواحدة 40 دقيقة، وهو مالم يحدث، فطالبت الشركة المحكمة بتحديد المقابل العادل المستحق للفنان بعد تقليل مدة الحلقة، ومحاسبة حميدة، عن فرق تقليل مدة الحلقة من المسلسل عن ما كان محدد له، وإلزامة بأن يؤدي للشركة الطالبة هذا الفرق، مع إلزامه بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة وحفظ الحقوق الاخرى.

وأوضحت شركة "أرت ميكرز"، أنه بموجب عقد اتفاق مؤرخ 5 يناير 2020 وافق محمود حميدة، على أداء دور تمثيلي في مسلسل يتكون من 30 حلقة مدة كل حلقة 40 دقيقة، وبالفعل تم بثه في شهر رمضان 2020 تحت اسم "لما كنا صغيرين"، وكانت مدة كل حلقة من حلقات ذلك المسلسل من 25 دقيقة إلى 30 دقيقة، بالمغايرة لبنود العقد الذي تم الاتفاق فيه على أن مدة الحلقة هي 40 دقيقة، الأمر الذي دفع الشركة لرفع الدعوى.