وكيل الصحة بالدقهلية:ندرس تحويل مستشفي بلقاس إلى مستشفى عام لخدمة المواطنين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام صباح اليوم  الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ووكيل المديرية للطب الوقائي وفريق من الطب العلاجي ومنسق الزمالة بجولة تفقدية على بعض أقسام مستشفى بلقاس. 


جاء ذلك بحضور النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل بمجلس النواب .


 وتم مناقشة التطورات بآقسام المستشفى وتفقد أوضاع سكن الأطباء ومدى جاهزية قاعة المحاضرات المخصصة لتدريب متدربي الزمالة والذين بلغ عددهم حوالي 24 طبيب متدرب وذلك للوقوف على كافة التحديدات الموجودة واستكمال تفعيل برنامج الزمالة المصرية على الوجه الأمثل.

 

 وأشار مكي إلى أنه تم مناقشة  دراسة تحويل مستشفي بلقاس من مستشفى مركزي إلى مستشفى عام لخدمة قطاع أكبر من المواطنين، كما تم مناقشة توريد جهاز رنين للمستشفى  وإنشاء قسم لجراحة المخ والأعصاب والأوعية الدموية والقسطرة وقسم للمسالك البولية. 

 

 الجدير بالذكر انه قد تم اعتماد الاقسام الأتية (باطنة عامة، جراحة عامة ، العناية المركزة ، الأشعه، النسا، الاطفال) ببرنامج الزمالة المصرية وجاري اعتماد قسم الطوارئ و المعمل والتخدير والحضانات وجاري التعاقد مع أساتذة بالتخصصات النادرة. 


وأشاد بمجهودات السادة النواب وأعضاء المجتمع المدني ووجه الشكر لهم  على ما يقدمون من دعم للمستشفى والتعاون مع مديرية الصحة لرفع الخدمات الصحية المقدمة لمرضى محافظة الدقهلية.
 

اقرأ أيضا:  حملة لإزالة الإشغالات من الشوارع بمركز أوسيم في الجيزة