زيادة المشاركين في الأوكازيون الصيفي.. وتوقعات بمشاركة 4 آلاف محل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ارتفاع عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفى إلى 670 محلًا، منوهة بأنه جارٍ تكثيف الحملات الرقابية لمتابعة مدى التزام المشاركين بالضوابط وبجدية التخفيضات، وجودة السلع المعروضة.

وحذرت التموين المشاركين في الأوكازيون الصيفي، من اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتلاعبين بالأسعار والمخالفين، ومن يثبت قيامه بعرض تخفيضات وهمية، علما بأن المحال المشاركة في الأوكازيون لها الحرية في تحديد نسب الخصم.

فيما طالب عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية، في تصريحات صحفية، المستهلك بالإبلاغ عن أي مخالفات خاصة بالأوكازيون عن طريق الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588، لافتا إلى قيام الرقابة التموينية بتحرير 22 مخالفة لمحال بسبب عدم الحصول على تصريح من مديرية التموين، بينما بلغ عدد محاضر التخفيضات الوهمية 9 محاضر، ومحضر واحد بسبب عدم الإعلان عن الأسعار.

وتوقع خليل وصول المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي هذا العام، إلى أكثر من 4 آلاف محل بزيادة تصل لـ15% عن العام الماضي.

يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ألزمت جميع المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي، والذي بدأ الإثنين 2 أغسطس ويستمر لمدة شهر، بضرورة الإعلان عن ثمن السلع المعروضة في الأوكازيون، قبل وبعد التخفيض ونسبة التخفيض.

كما حذرت الرقابة التموينية، جميع المحال المشاركة في الأوكازيون من عقوبة غش المستهلك، والتي قد تصل إلى غرامة قدرها 2 مليون جنيه، وأنه سيتم تحرير محاضر للمخالفين واحالتهم إلى جهات التحقيق فورا.

وطالبت وزارة التموين المواطن بضرورة الإبلاغ عن أي مخالفة أو عملية غش تجاري يتعرض لها خلال التسوق، وذلك بإبلاغ جهاز حماية المستهلك، بالاتصال بالخط الساخن 19588، من أي خط أرضي، أو عن طريق الصفحة الرسمية علي الفيس بوك، أو من خلال الواتس آب على الرقم 01577779999.