إرادة نجوم| ندى سامح تحدت نفسها.. واقتحمت عالم الموضة

ندى سامح
ندى سامح

من الألم والمعاناة تخرج الموهبة، لكنها تحتاج إلى الإصرار والتحدى لتنمو وتكبر، فإذا وجدت التشجيع اللازم فإنها تزهر، هذا بالضبط ما يحدث فى حياة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يجدون أنفسهم فى مواجهة مباشرة مع التنمر والشفقة وكلاهما قادرعلى تدميرهم نفسياً.

ولا يملكون رفاهية الانهيار، ومضاعفة العزلة، ولذلك ليس أمامهم إلا إثبات تفوقهم في الحياة ليستبدلون نظرات المحيطين بهم، ويصبحون أبطالاً ملهمين، يتباهى بهم المجتمع، وهم يفرضون احترامهم على الجميع.

ندى سامح أول عارضة أزياء من قصار القامة لأول "ماركة ملابس" لذوي الإعاقة فى مصر والذي يحمل اسم "متفصل علشانك"، ترى أن التنمر كلمة لا يشعر بها إلا من عانى منها إلا أنها قررت أن تتحدى ذاتها وتثبت كفاءتها لمجتمعها.

وتقول: سبب إعاقتي وقصر القامة أن والدتي أخذت دواءً خاطئاً أثناء الحمل، ولكني أشعر بالتميز والاختلاف.

وتقول: "طول عمرى نفسى ألبس بشكل معين بس مكنتش بلاقى مقاسى لحد ما شوفت سارة مصممة أزياء براند (متفصل علشانك) قعدت معاها وقولتلها عايزة البس سلوبت لأن مفيش سلوبتات مقاسى وطولى وجاكت جلد لأن برضو مش بلاقى مقاسى فيه والباعة بيطلبوا منى التوجه لقسم الأطفال وهو ما يزعجني".

وأضافت: "قالتلى أنتى حابة الكاجوال فجربت استايلات كتير في الملابس وكان نفسي ألبس استايل زي ده لحد ما عملت الديزاين وروحت البروفات وشوفته أول مرة كنت مبسوطة لأن الطقم على مقاسي وطولي، وكنت مبسوطة عشان مش هعمل فيه أي تعديل".

فيما شاركت في عرض أزياء لذوي الإعاقة في مصر والذي قدم 13 موديلاً لـ13 شخصًا من ذوي الإعاقة فى آخر ديسمبر الماضي في القاهرة.