إحالة 4 متهمين بالشروع في سرقة سيارة بالإكراه للجنايات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قررت النيابة العامة، إحالة 4 متهمين إلى محكمة جنايات القاهرة، شرعوا في سرقة سيارة من سائق بالإكراه تحت تهديد السلاح، حال سيره في دائرة قسم 15 مايو.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين "م. ر"، ۲۱ سنة، عامل مطعم، مقيم  محافظة بني سويف، و"ع. س"، ۲۰ سنة، طالب بكلية العلوم مقيم بني سويف الجديدة، و"ب. م"، ۲۱ سنة، مصور، مقيم مركز بني سويف، بدائرة قسم 15 مايو محافظة القاهرة، بالشروع في سرقة المنقول المبين وصفا سيارة وقدرا بالتحقيقات حال قيادتها بواسطة المجني عليه قائدها "م. إ"، والمملوكة للمدعو "س. هـ"، بأن كان ذلك بطريق الإكراه الواقع على الأول.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين اتفقوا فيما بينهم على استخدام تطبيق إلكتروني مثبت على هاتف المتهم الثالث والمخصص للنقل الخاص - في استدعاء قائد السيارة - زعما برغبتهم في توصيل المتهمين الأول والثاني لوجهتهما، وما أن تقابل الأخير مع المذكورين إلا وطلبا منه الانحراف عن وجهتهما لأخرى فاستجاب لهما، وما أن بلغوا منطقة نائية إلا وأشهر الأول سلاحا ناريا غير مششخن في وجهه وصعقه الثاني بصاعق كهربائي في رقبته وتواجد الثالث على مقربة منهما بمحيط مسرح الجريمة للشد من أذرهما، مما بث الرعب في نفسه وشل مقاومته، إلا أنه قد خاب آثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهم فيه ألا وهو اختلال عجلة القيادة في يده واصطدامه بمنطقة جبلية واستغاثته بالأهالي فتمكنوا من التحفظ على المتهمين وأحرز الثاني وحاز الأخرين بواسطته سلاح ناري غير مششخن بدون ترخيص، وأحرز الثالث وحاز الآخرين بواسطته محدث صوت بدون ترخيص، وذخائر مما تستعمل على السلاحين النارين موضوع الاتهامين السابقين بدون ترخيص.

إقرا أيضا| انتشال جثة غريق من نهر النيل بنجع حمادي