«المالية» تحذر أصحاب الطلبات غير المكتملة لـ«إحلال السيارات القديمة»

المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات القديمة 
المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات القديمة 

تشهد الفترة الأخيرة إقبال كبير علي المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات القديمة والعمل بالغاز دون وعي بالطلبات المطلوبة لاستكمال الشروط والاستفادة من تلك المبادرة.


وقال أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، إنه تم إرسال رسائل نصية لأصحاب الطلبات غير المكتملة الراغبين في الانضمام لمبادرة «إحلال المركبات المتقادمة»؛ حتى يتسنى لهم استيفاء بياناتهم، وإخطارهم بأنه في حالة عدم استكمال الإجراءات المقررة قبل نهاية أغسطس ٢٠٢١، سيتم إلغاء طلباتهم.


وأضاف المتحدث في تصريحات صحفية اليوم، أن فريق الدعم الفنى يواصل عمله بكل جدية فى الرد على أى استفسارات يتم تلقيها من المواطنين سواءً عبر صفحة المبادرة الرئاسية بالفيسبوك، أو الخط الساخن: «١٥٧٠٧»، على مدار ١٤ ساعة يوميًا.


وترصد "بوابة أخبار اليوم"، الشروط والأوراق المطلوبة للاشتراك في مبادرة إحلال السيارات، وهي:


أ- شروط الاشتراك في المبادرة:


1- ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا، ولا تزيد على 65 عامًا.
2- أن يكون قد مضى على صنع السيارة 20 عامًا فأكثر.
3- أن تكون رخصة السيارة سارية وباسم المتقدم منذ سنتين قبل موعد إطلاق المبادرة.
4- أن يتبع ترخيصها إحدى محافظات المرحلة الأولى.
- المستندات المطلوب تقديمها للاشتراك في المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات:
1- صور بطاقة الرقم القومي
 2- رخصة السيارة
3- شهادة بيانات للتخريد من وحدة المرور التابع لها العميل قبل التوجه إلى ساحة التخريد مباشرة.
وفي حالة التقسيط يشترط تقديم مستند إثبات محل الإقامة: إيصال مرافق: كهرباء، أو تليفون، أو مياه، لم يمر عليه أكثر من 3 أشهر، وعقد إيجار أو تمليك لمحل الإقامة إذا كان إيصال المرافق ليس باسم المتقدم، وإقرار عن الدخل السنوي.


ويتيح الموقع الإلكترونى الخاص بالمبادرة www.gogreenmasr.com للمتقدم - أنه إذا تلقى رسالة بقبول طلب انضمامه للمرحلة الأولى من المبادرة واستكمال الإجراءات المطلوبة من خلال الموقع باختيار نوع وفئة السيارة من بين 7 موديلات و21 فئة، كما يختار أحد البنوك المشاركة، ليتلقى بعد ذلك تأكيدًا من شركة السيارات بتوافر السيارة التي قام باختيارها.