شهدت منافسات دورة الألعاب الأولمبية، حدثًا غريبًا بشأن منافسات ألعاب القوى وخاصة عقب تتويج العداءة الناميبية كريستين مبوما بالميدالية الفضية في سباق مسافة 200 م.
وعقب تتويج مبوما خرج البولندي مارسين أورباس بطل أوروبا، وطالب بضرورة إجراء فحص شامل للعداءة الناميبية قائلا: "دعها تثبت أنها امرأة!".

ورفض بطل أوروبا الاعتراف بفوز مبوما بالفضية مطالبًا بتوضيح جنسها قائلا: "تظهر ميزة التستوستيرون في مبوما على المشاركين الآخرين بالعين المجردة في البناء والحركة والأسلوب، وفي نفس الوقت مع السرعة والقدرة على التحمل".
وأضاف أورباس، أن مبوما صاحبه الـ18 عاما تمتلك مزيجا ذكوريا من الكروموسومات، ومستويات هرمون التستوستيرون أعلى بثلاث مرات من مستويات النساء، وهذا ما ساعدها على الفوز والتغلب على منافسيها.
وشدد: "هذا غير عادل بالمقارنة مع منافسيها الذين هم بالتأكيد نساء".
اقرأ أيضا|
مشوار «كيشو» في أولمبياد طوكيو وحصد «برونزية المصارعة الرومانية»

موعد مباراة منتخب السلة في ربع نهائي بطولة Women's Series 3x3 بفرنسا
مصر تتوج بصدارة الناشئين في البطولة العربية للتنس
ديفيز يقترب من المشاركة الأولى مع كندا أمام جنوب أفريقيا





