نزار مقني: الدعم العربي لتونس هام وفعال أمام الضغوط الإقليمية| فيديو

الثورة التونسية - صورة أرشيفية
الثورة التونسية - صورة أرشيفية

أكد نزار مقني، الكاتب الصحفي التونسي، الأهمية الكبيرة للدعم العربي لقرارات الرئيس قيس سعّيد في تونس، لاسيما على الصعيد الاقتصادي والمالي.

وأشار إلى مرور تونس بمفترق طرق خطيرعلى المستوى المالي مع التزاماتها المالية الدولية والديون المتخلدة والمستحق منها خلال الشهر الجاري والمقبل.

وثمّن الكاتب الصحفي التونسي خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الأربعاء، الدعم العربي الاقتصادي والصحي لتونس، مؤكدًا أنهما يمثلا التحديين الأساسيين أمام تونس في الوقت الحالي.

وتحدث مقني، عن ضغوطات تتعرض لها تونس على الصعيد الإقليمي، مشيرًا إلى وجود من يضغط على تونس ويريد استباحة قرارها السياسي واستغلال الظرف الاقتصادي التي تمر به لخدمة أجندات أيدولوجية ضيقة تخدم حلفاء له على أرض تونس.

وأضاف الكاتب الصحفي، أن المجتمع المدني في تونس واتحاد الشغل يصران على أن يتم تشكيل حكومة مصغرة لإنقاذ البلاد في الوقت الراهن، على رأسها رئيس حكومة على دراية واسعة بالملف الاقتصادي والمالي التونسي.

وأكد نزار مقني، الكاتب الصحفي، أن أولى الخطوات التي يجب أن يتخذها الرئيس قيس سعيد في الوقت الراهان تتمثل في تعيين رئيس وزراء ومن ثم التوجه نحو إعلان خارطة الطريق، التي ينتظرها التونسيين.