متلازمة لوشين هان.. مرض نادر يسبب فشلا كلويا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

متلازمة لوشين هان مرض نادر يمكن أن يصيب الأطفال مرة كل ١٠٠ عام، ولكنه مرض خطير، يجعل الشخص يأكل لحم أطرافه بأسنانه، وأشهر الحالات المصابة بالمرض هو إبراهيم محمد إبراهيم الذي يبلغ من العمر ١٥ عاما، وشقيقة يونس الذي يبلغ من العمر ٣ سنوات.

 

 
وبدأت القصة عندما لاحظ الأبوين ظهور تصرفات غريبة عند بلوغ إبراهيم عمر ال٦ شهور؛ ومن الأعراض الغريبة التي ظهرت على إبراهيم مثل ثقل الحركة، وتأخر النطق، فذهب الأبوين إلى الطبيب للاطمئنان، وبعد فحصه أخبرهما الأطباء بوجود نقص في الكالسيوم لديه، وبالفعل أصبح إبراهيم يعالج بعقاقير الكالسيوم حتى تم عمر العام ولكن دون جدوى.

 

 
وقال والد إبراهيم؛ «قلقت على إبراهيم وقررت إني أقوم بفحوصات تانية، وبالفعل ظهرت التحاليل بإن الولد مصاب بحصوات على الكلى نتيجة زيادة الكالسيوم في جسمه».

اقرأ أيضا| أغنياء العالم: غير ضروري الذهاب للجامعة للوصول إلى النجاح 

وأضاف الأب قائلا:« وعند ذهابي لطبيب المخ والأعصاب، أكد بان إبراهيم مصاب بشلل دماغي، ولكن في النهاية ذهبت لطبيبة أطفال استطاعت ان تشخص حالة ابني حيث قالت بأنه مصابة بمتلازمة "لوشين هان" ومع الوقت سيصاب الطفل بمرض الفشل الكلوي»، وذلك بحسب موقع «ميديل إيست».

 

 
ورزق الأبوين بطفلين آخرين لوحظ بأن طفل منهما يعاني من أعراض متلازمة لوشن هان، والطفل يدعى يونس.

وتتلخص اعراض مرض لوشن هان في؛ يجد الطفل صعوبة في الحركة، يلتهم الطفل اي طرق او جلد تستطيع أسنانه ان تصل إلية، نقص الكالسيوم في جسم الطفل، والطفل المصاب بالمتلازمة يتميز بذكائه الشديد، والعلاج الوحيد لتلك الحالة هي ارتداء الأطفال لقفزات حديدية حتى لا يلتهموا أطراف أيديهم.