رسالة هامة لأصحاب الطلبات غير المكتملة بمبادرة إحلال السيارات

أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات
أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات

قال أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، إنه تم إرسال رسائل نصية لأصحاب الطلبات غير المكتملة الراغبين فى الانضمام لمبادرة «إحلال المركبات المتقادمة»؛ حتى يتسنى لهم استيفاء بياناتهم.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، أنه تم إخطارهم بأنه فى حالة عدم استكمال الإجراءات المقررة قبل نهاية أغسطس 2021، سيتم إلغاء طلباتهم.

 

وأوضح احمد عبد الرازق، أن فريق الدعم الفنى يواصل عمله بكل جدية فى الرد على أى استفسارات يتم تلقيها من المواطنين سواءً عبر صفحة المبادرة الرئاسية بالفيسبوك، أو الخط الساخن: «15707»، على مدار 14 ساعة يوميًا.

 

وتسعى وزارة المالية لتنفيذ التوجيهات الرئاسية بمواصلة العمل على تيسير إجراءات الاستفادة من المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعى، على ضوء ما يتكشف خلال التطبيق العملى فى ظل ما تشهده من إقبال متزايد؛ بما يُسهم فى التذليل الفورى لأى عقبات، وتوسيع قاعدة المستفيدين.

 

وحصل 3 آلاف مواطن على سياراتهم الجديدة منذ بدء التسليم فى أبريل إلى نهاية يوليو 2021، وتحملت الخزانة العامة للدولة خلال هذه الفترة نحو 73,3 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر.

 

ومن المقرر تسليم 1700 سيارة جديدة للمستفيدين خلال شهر أغسطس 2021؛ على النحو الذى يتسق مع جهود الدولة للتحول إلى الاقتصاد الأخضر، والاعتماد بشكل أكبر على الطاقة النظيفة، وتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها فى مصر، ورفع الأعباء عن المواطنين بمساعدتهم على اقتناء سيارات متطورة وموفرة اقتصاديًا بحوافز وتسهيلات ائتمانية.

 

أقرأ أيضًا|  المالية: 1700 مستفيد جديد يتسلم سيارته بمبادرة إحلال المركبات خلال أغسطس