استمرار تصحيح امتحانات الثانوية العامة.. والانتهاء من «الأدبي» السبت 

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأربعاء، أعمال التصحيح ورصد الدرجات لامتحانات الثانوية العامة 2021، تمهيدا لإعلان النتيجة.


وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة للشعبة الأدبية أوشكت على الانتهاء.


وأشارت المصادر إلى أنه من المقرر أن يتم الانتهاء من أعمال تصحيح مواد الشعبة الأدبية السبت المقبل.

 

ولفتت إلى أن مواد الشعبة الأدبية التي تم الانتهاء من تصحيحها (اللغة العربية _ اللغة الأجنبية الثانية _ اللغة الأجنبية الأولى _ الجغرافيا _ التاريخ _ الفلسفة والمنطق _ علم النفس والاجتماع).


اقرأ أيضا| التعليم تتيح رابط الإستعلام عن نتيجة القبول برياض الأطفال وأولى إبتدائي

 

وأوضحت ذات المصادر أن المركز القومي للامتحانات سيقوم برفع تقرير مفصل عن نتيجة امتحانات مواد الشعبة الأدبية لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي للاطلاع عليها، متضمنة عدد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية بكل مادة ونسب وشرائح المجاميع في مختلف المواد بالشعبة الأدبية هذا العام.



من جهته، أكد الدكتور شوقي، أن الوزارة لن تعلن نتيجة الثانوية العامة قبل يوم 15 أغسطس الحالي، وقد يتطلب الأمر يومان أو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية.



وأضاف وزير التعليم أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد التي انتهى تصحيحها «مطمئنة تماما ومقاربة للسنوات الماضية».



وأوضح الدكتور شوقي أن الاختلاف الملحوظ ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات وبشكل أوضح وهذا يعود على نسبة من حصلوا على أكثر من 90% أو نسبة من حصلوا على مجموع ما بين 80% و90% وهكذا.