«كيشو ومتولي» ينافسان على «برونزية المصارعة»

كيشو
كيشو

بعد أن تفاءل الجميع فى الساعات المبكرة من صباح أمس بالاقتراب من تحقيق ميدالية أولمبية ذهبية أو فضية على الأقل وذلك بعد أن نجح بطلا المصارعة محمد مصطفى متولى ومحمد إبراهيم كيشو فى الوصول إلى نصف نهائى منافسات المصارعة بدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020 وعلى بعد خطوة واحدة من التأهل إلى النهائى ولكن فى غمضة عين ضاع الحلم وفقد الثنائى كيشو ومتولى ضمان الميدالية الأوليمبية واللعب على الذهبية وذلك بعد أن خسر الثنائى فى الدور نصف النهائى.لينافسا اليوم على ميدالية برونزية..

كيشو يتألق

وكان الثنائى قد قدم أداء مميزا طوال البطولة حيث قدم كيشو مشوارا قويا خلال المنافسات حتى خسر أمام بطل أوكرانيا بارفيز ناسيبوف بنتيجة 6-7 فى مباراة الدور قبل النهائى وكان قد تأهل إلى هذا الدور بعد الفوز على لاعب أرمينيا فى منافسات دور الثمانية لوزن 67 كيلوجراما.. وقد صعد لدور الثمانية بعد الفوز على لاعب كوريا الجنوبية هانسو رين بنتيجة 7-6 فى منافسات دور الـ16 .

ورغم ضياع حلم الميدالية الذهبية والفضية إلا أن الآمال مازالت موجودة فى العودة بالبرونزية حيث سيلعب كيشو اليوم عليها فى مباراة تحديد صاحب المركز الثالث أمام الفائز من المواجهة التى تجمع الروسى أرتيم زوركوف والدنماركى فريدريك هولمكويست.

وتفوق متولى

ونفس الأمر بالنسبة لمحمد متولى الذى نجح بقوة وجدارة فى الفوز على لاعب بيلاروسيا كيريل ماسكيفيش بنتيجة 9-1فى دور الـ16 لمنافسات ثم الانتصار على لاعب كوبا بنتيجة 4- صفر بالتثبيت فى دور الثمانية ليتأهل متولى للدور قبل النهائى فى منافسات وزن 87 كجم وكان قاب قوسين أو أدنى من التأهل للنهائى ولكنه فى النهاية خسر أمام المجرى فيكتور لورينكز المصنف أول عالميا بنتيجة 2-9 .. وينتظر اليوم للعب على الميدالية البرونزية أمام المتاهل من مباراة الترضية بين بطلى كرواتيا وأوكرانيا.

ومن المقرر أن تبدأ منافسات المصارعة اليوم فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت القاهرة.

وحقق كيشو إنجازات عديدة فى مسيرته حيث توج بلقب بطولة العالم للناشئين عام 2015 وبطولة العالم للشباب عام 2016 وبطولة العالم تحت 23 عاما عامى 2018 و2019، وبطولة العالم للألعاب العسكرية 2019، كما حصد جائزة أفضل مصارع شاب فى العالم، باختيار الاتحاد الدولى للمصارعة، كما يحتل المركز الرابع فى التصنيف العالمى للعبة. كما حقق الميدالية الذهبية فى بطولة أفريقيا عام 2020 التى أقيمت فى الجزائر، وفاز بفضية بطولة بولندا المفتوحة خلال العام الحالي.

واحتل المركز الخامس فى بطولة العالم للكبار التى أقيمت عام 2019، وهو ما منحه التأهل إلى أوليمبياد طوكيو 2020.

فيما كان متولى قد تأهل إلى الأوليمبياد بعد أداء رجولى حيث إنه كشف أنه لعب بطولة أفريقيا أوقيانوسيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو وهو مصاب ولكن ذلك لم يمنعه من المنافسه وتحقيق الميدالية الذهبية.