الفارس نايل نصار: مصر لديها أقوى فريق في العالم العربي

نايل نصار
نايل نصار

نشر الموقع الخاص ببطولة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2021، حوارا مع الفارس المصري نايل نصار بعنوان " نايل نصار: فترة مثيرة لرياضة قفز الحواجز المصرية". 

وأوضح موقع البطولة، أنه مرت ستة عقود طويلة منذ أن تأهل فريق الفروسية المصري وتنافس في دورة الألعاب الأولمبية، ولكن الآن انتهى الانتظار حيث من المقرر أن يتألق محمد طاهر زيادة، سامح الدهان، عبد القادر سعيد ونائل نصار - فريق قفز الحواجز المصري في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 .

 

وكان المنتخب الوطني المصري للفروسية ضمن التواجد في الأولمبياد في منافسات الفرق من خلال التأهل المباشر من بطولة كأس الأمم للفروسية في أكتوبر 2019 بالمغرب.

وقال نصار لموقع البطولة: "كانت التصفيات لحظة خاصة.. كان لدينا فريق كبير من مصر… كان لدينا أقوى فريق في العالم العربي.. كان من الممكن أن يكون عدم التأهل بمثابة خيبة أمل كبير، لذلك لقد شعرت بالارتياح في التعاون تحت الضغط وتقديم جولات ناجحة عندما يكون الأمر أكثر أهمية".

ولم يقتصر الأمر على تأهلهم إلى الألعاب، بل كانت أيضا المرة الأولى التي حققوا فيها الفوز في كأس الأمم كفريق.

وأضاف الفارس المصري: "نحن لا نحظى بفرصة القيام بالعديد من بطولات كأس الأمم، ولم تفز مصر بأي منها في تاريخها. لذا، فإن الفوز على جميع الدول الأخرى، حتى أولئك الذين لم يكن  تأهلهم للألعاب الأوليمبية على محك، حدث رائع". 

وتابع التقرير، أن المنتخب المصري يحتاج الآن إلى التفوق على أسلافهم - الذين احتلوا المركز الرابع في روما 1960 - والفوز بأول ميدالية أولمبية للبلاد في الفروسية.

وقال نصار عن طموح المنتخب المصري بالفوز بأول ميدالية أولمبية في الفروسية لمصر: "إنها بالتأكيد أولويتنا الرئيسية .... هدفنا هو الفوز بميدالية. إنه هدف طموح ولكن كل شيء يمكن أن يحدث في الرياضة".

واختتم نصار عن منتخب مصر: "نحن مجموعة شغوفة ومحترفة من الشباب الذين حققوا جميعا نجاح في الرياضة وهي فترة مثيرة لرياضة قفز الحواجز المصرية".

وتألق المصري نائل نصار، خلال مشاركته في منافسات الدور التمهيدي للفروسية فردي رجال بأولمبياد طوكيو الجارية حتى 8 أغسطس المقبل.

وتأهل نائل نصار لمنافسات نهائي الفردي في منافسات الفروسية بعد خوض منافسات الجولة الأولى التي أقيمت اليوم بمشاركة 75 فارسًا.

وستُقام منافسات النهائي غدًا الأربعاء، حيث نصار ضمن أفضل 30 فارسًا شاركوا في سباق اليوم اليوم.

وتألق الفارس نائل نصار وأنهى محاولاته بدون أخطاء في زمن قدره 88.42 ثانية.

وافتتح محمد طاهر زيادة المشاركة المصرية بتألق لافت للنظر، حيث ارتكب خطأ واحدا في 14 قفزة خلال 91 ثانية، بينما فشل المصري الآخر عبد القادر سعيد في التأهل.