شاهد | اعترافات راشد الغنوشي بدعم حركة النهضة الإخوانية للإرهاب في دول عربية

 راشد الغنوشي
راشد الغنوشي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى ، مقطع فيديو يحتوى على تقرير مصور،  عن إعترافات رئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، عن الدور الكبير التى لعبته حركة النهضة، الذراع السياسية لتنظيم الإخوان في تونس، في الدفاع عن الإرهابيين وإخراجهم من السجون، والدفع بهم في بؤر الإرهاب، سواء في سوريا والعراق وليبيا.

وأوضح "التقرير" أن ملف الإرهاب عاد للواجهة في تونس مع تصاعد الغضب ضد حركة النهضة، التي سمحت للتنظيمات المسلحة بالعمل العلني، خاصة خلال فترة حكمها بين 2011 و2013 ، وشجعت وسهلت سفر الشباب إلى بؤر الصراع ليصبح الشباب التونسي الأكثر انضماما للتنظيمات الإرهابية وبؤر الصراع العالمية، لكن التونسيين انتفضوا وأطاحوا بتنظيم الإخوان. 

وأشار" التقرير " إلى أن رئيس حركة النهضة ، راشد الغنوشي صعد من لهجته ضد المؤسسات التونسية، ملوحاً باستخدام العنف في الشارع من أجل إجبار الرئيس قيس سعيد للتفاوض أو التراجع عن المسار التصحيحي الذي بدأ منذ 25 من يوليو  الماضي ،خاصة وأن ، مئات آلاف المهاجرين غير القانونيين سيطرقون أبواب إيطاليا الجنوبية.

وتابع "التقرير" كلنا في مركب واحدة، نحن التونسيين والأوروبيين وتحديدا أنتم الإيطاليين. فإذا لم تعد الديمقراطية إلى تونس في أقرب وقت، فسريعا سننزلق إلى الهاوية" ، ويمكن أن يتصاعد التهديد الإرهابي وعندها تسود حالة من عدم الاستقرار تجبر الناس على الرحيل ، حيث أن هناك أكثر من 500 ألف مهاجر محتمل سيتوجهون إلى السواحل الإيطالية في وقت سريع.