هزم 75 فارسًا.. نائل نصار خطيب ابنه بيل جيتس رفع علم مصر بأولمبياد طوكيو

نائل نصار
نائل نصار

تألق المصري نائل نصار، خلال مشاركته في منافسات الدور التمهيدي للفروسية فردي رجال بأولمبياد طوكيو 2020، وتأهل لمنافسات نهائي الفردي في منافسات الفروسية بعد خوض منافسات الجولة الأولى التي أقيمت اليوم بمشاركة 75 فارسًا.

 

وستُقام منافسات النهائي غدًا الأربعاء، فنصار ضمن أفضل 30 فارسًا شاركوا في سباق اليوم اليوم.


وخطف نائل نصار الفارس المصري الذي يعيش في أمريكا الأضواء في منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في طوكيو لعام 2020، وذلك بعدما أعلن بيل جيتس الملياردير الأمريكي دعمه في المحفل العالمي الحالي، رغم مشاركته بجواز سفره المصري، وذلك في منافسات ألعاب الفروسية الفردية.

وقال جيتس للمتابعين: "انتظروا زوج ابنتي في أولمبياد طوكيو، ولا يوجد رياضي أشجع منه، وذلك تعليقاً على مشاركته في المنافسات الحالية".

وأصبح نصار مطلوباً على محرك البحث جوجل كأكثر بحثاً خلال الساعات الأخيرة، خاصة أنه معروف بـ خطيب ابنة بيل جيتس المليادير الأمريكي، ولكن مشاركته كمصري كشفت أن انتماءه لا يزال موجوداً وأن مصر في قلبه رغم حياته في أمريكا.

ولم تكن مشاركة نصار في البطولة الرياضية هي وليد الصدفة، بل معروف عنه أنه عاش مسيرة طويلة في عالم الرياضية تمكن من خلالها في تحقيق العديد من الإنجازات والتي وصلت إلى 10 سنوات حيث بدأ في رياضة الفروسية منذ أن كان في عمر الخامسة في الكويت وتمرس رياضة قفز الحواجز ولم يكن يبلغ العاشرة من عمره وشارك في العديد من البطولات ومثل مصر في محافل دولية كثيرة أبرزها أولمبياد لندن عام 2012 وفاز في سباق ويلنجتون الأمريكى للفروسية وحصل على جائزة قدرها مليون دولار أمريكي ومثل مصر في بطولة كأس العالم للفروسية لعامي 2014 و2017 وفاز بهما وحقق لقب أول فارس في سباقين لونجتين للأساتذة وتحدي سرعة لونجتين بنفس الحصان عام 2019، ليحصد جائزة السباق بقيمة 400 ألف دولار ونال الميدالية الذهبية في يونيو الماضي بعدما حسم منافسات سويسرا للفروسية.

وعاش نصار فترة طويلة في الكويت واستقر في أمريكا وتخرج من احدى جامعات واشنطن وقد يحقق نصار ميدالية باسم مصر في الاولمبياد خاصة في ظل النتائج المتراجعة التي حققتها البعثة المصرية حتى الآن في المنافسات اللهم برونزيتين في التايكوندو والتي تحققت من خلال هداية ملاك وسيف عيسى.