ننشر الخطة التدريبية لمركز سقارة لتدريب العاملين في المحليات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وافق اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، على البدء في تنفيذ الخطة التدريبية لمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة للعام التدريبى 2021 / 2022، والتى تتضمن 122 دورة يستفيد منها حوالى 5801 متدرب من كافة المحافظات وتنفذ في 157 أسبوعا تدريبيا فى 11 شهراً.

وقال شعراوى إن الخطة التدريبية الجديدة جاءت ملبية لمعظم الاحتياجات الواردة من قطاعات الوزارة والمحافظات بناءً على الاجتماعات واللقاءات وورش العمل التي تم عقدها خلال شهري مايو ويونيو في مركز سقارة مع ممثلي المحافظات وقيادات الوزارة وعدد من الخبراء، كما أن الخطة التدريبية الجديدة محدثة عن خطة العامة الماضي بنسبة تخطت 60% حيث اشتملت خطة هذا العام على 32 دورة تدريبية تنفذ لأول مرة وإضافة موضوعات جديدة لدورات سيتم استمرار تنفيذها.

اقرأ أيضا| التنمية المحلية: الرئيس يولي اهتماما كبيرا بتحسين مستوى النظافة في القاهرة

وأضاف وزير التنمية المحلية أن الخطة تضمنت تدريب 140 من خريجى دورات إعداد المدربين TOT في 7 دورات تخصصية لمدة إسبوعين للاستفادة بهم كمدربين للدورات التي سيتم تخصصهم فيها سواء في مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة أو مراكز تدريب المحافظات.

وأوضح أنه تم وضع خطة اختبارات تحديد المستوى على مدار 10 دورات تدريبية بواقع 18 اختبارا سيتم تنفيذها على مدار 3 أسابيع بالمركز وتستهدف 1350 مرشحا من المحافظات.

ووجه المحافظين بتكليف القيادات المكلفة بإدارة ملف التدريب وبناء القدرات بالمحافظة بإعلان الخطة التدريبية وشروطها العامة وخطة اختبارات تحديد المستوي لكل العاملين بالمحافظة حتى مستوى القرية واتاحتها على البوابة الالكترونية للمحافظة والصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماع الفيسبوك، لاستهداف جميع الدرجات الوظيفية والإدارية بالمحافظات من رئيس مركز وحى ومدينة وصولاً إلى رئيس الوحدة المحلية القروية  وجميع الإدارات والقطاعات المستهدفة.

وكشف اللواء محمود شعراوى عن الإعداد والتجهيز حالياً لإجراء عدد من الدورات التدريبية عن بعد بمركز سقارة خلال الخطة التدريبية الحالية بالتنسيق مع بعض الجهات الخارجية التي تتعاون معها الوزارة في ملف التدريب بسقارة وعلى رأسها الأكاديمية الوطنية للتدريب والوكالة الألمانية GIZ واتحاد البلديات الهولندي ووكالة التعاون الدولى للاتحاد VNG إنترناشيونال.

وأضاف أنه سيتم مراعة الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا خلال تنفيذ الخطة التدريبية الجديدة للحفاظ على المتدريبن والمدربين، مضيفاً أنه سيتم تعقيم قاعات ومستلزمات التدريب وغرف الإقامة وأماكن التجمع بمركز سقارة وتوفير أجهزة الكشف الطبى واستخدام الكمامات الواقية.

ووجه وزير التنمية المحلية، المحافظين بأهمية تكريم أوائل الدورات التي سيتم تنفيذها في مركز سقارة وضرورة متابعة أداؤهم بعد التدريب في جهات عملهم وقياس مدي التطور والعائد من التدريب بشكل دورى على المتدربين وجهة عملهم وانعكاس التدريب علي تحسين الخدمات والعمل بالمحليات.