«غرفة الإسكندرية» تكرّم قنصل المملكة العربية السعودية

حفل تكريم قنصل المملكة العربية السعودية  السفير يوسف بن صالح
حفل تكريم قنصل المملكة العربية السعودية  السفير يوسف بن صالح

نظمت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة أحمد الوكيل، اليوم الإثنين، حفل تكريم قنصل المملكة العربية السعودية السفير يوسف بن صالح القهرة بمناسبة انتهاء خدمته كقنصل للمملكة.
جاء ذلك بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية السابق، وأمين عام الغرف التجارية والصناعية العربية وعدد أعضاء مجلس النواب والشيوخ، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، وأعضاء مجلس إدارة "غرفة الإسكندرية".

اقرأ أيضا| غرفة الإسكندرية التجارية تبحث مع سفيرة كولومبيا تعزيز التعاون المشترك

من جانبه أوضح  اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، خلال كلمته، إن العلاقة بين دولتي مصر والسعودية تشهد تطورًا ملحوظ لم يحدث من قبل، مشيرًا إلى أن محافظة الإسكندرية تسعد بوجود قنصلية للسعودية على أراضيها.
وأضاف أن  السفير يوسف بن صالح القهرة خلال فترة عمله اهتم بشكل كبير بالاستثمارات السعودية بالإسكندرية، كما كان يعمل بنشاط دائم، ولذلك نقدم له اليوم شكر خاص، لجهوده التي بذلت خلال السنوات الماضية.


من جانبه أوضح الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية السابق، وأمين عام الغرف التجارية والصناعية العربية، أن "غرفة الإسكندرية" تمثل نموذج لمجتمع الأعمال نفتخر به، كما وجه الشكر لقنصل المملكة العربية السعودية سعادة السفير يوسف بن صالح القهرة على مجهوداته خلال فترة عمله.


في نفس السياق أوضح رئيس "غرفة الإسكندرية"،  أحمد الوكيل، أن  السفير يوسف بن صالح القهرة قدم الكثير خلال فترة عمله، خاصة خلال جائحة كورونا، فهو دائماً مشارك ومتعاون، واليوم يعد رسالة حب وتقدير له على ما قدمه خلال فترة عمله.
من جانبه، أكد  السفير يوسف بن صالح القهرة خلال كلمته أنه بدأ عمله وكان هدفه تقديم صورة مشرفة لبلاده، وتقديم كافة المساعدات للمواطنين السعوديين المقيمين وغير المقيمين بمصر.


كما كان هدفه بناء علاقات متميزة مع مسؤولي محافظة الإسكندرية، كما أكد أنه كان يعتقد أن المهمة صعبة وشاقة ولكن ما حدث عكس ما كان يتوقع، فوجد كل تعاون ودعم من المسؤولين كافة بالمحافظة.
وفي نهاية الحفل، قدم عدد من الحضور دروع التكريم والتقدير، إلى سعادة السفير يوسف بن صالح القهرة.