«ميديكال إكسبريس»: البيانات الجديدة تظهر قوة اللقاحات المضادة لفيروس «كورونا»

لقاحات مضادة لفيروس كورونا
لقاحات مضادة لفيروس كورونا

 

 ذكر موقع "ميديكال إكسبريس"، اليوم الاثنين، أنه تم إثبات فعالية اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" في البيانات الحكومية الجديدة التي تظهر أن أكثر من 99.99 % من الأمريكيين الذين تم تطعيمهم بالكامل لم يصابوا بعدوى مفاجئة أدت إلى دخول المستشفى أو الوفاة.


وأوضح الموقع الطبي أنه كان هناك 6587 حالة إصابة بكورونا اعتبارًا من 26 يوليو الماضي وذلك من بين أكثر من 163 مليون شخص تم تطعيمهم بالكامل، وفقًا لإحصاءات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.


وهذا يعني أن أقل من 0.004 % من الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل أصيبوا بعدوى تتطلب دخول المستشفى وأقل من 0.001% ماتوا من العدوى.


وتدعم البيانات ما يقوله خبراء الصحة منذ شهور إن لقاحات كورونا فعالة للغاية في الوقاية من الأمراض الخطيرة والوفاة، وهي تقدم للأمة أفضل فرصة لمواجهة الوباء.


ويقول الخبراء إنه على الرغم من أن اللقاح قد يكون غير قادر على وقف نقل الفيروس، لكن يظل خيارا يحمي جيدًا من الإصابة بمرض خطير.

ووسط أحدث موجة من حالات الإصابة بالفيروس التاجي على مستوى البلاد، فإن غالبية الإصابات الجديدة ودخول المستشفيات مسجلة بين الأشخاص غير المطعمين، حسبما ذكر الموقع.
اقرأ أيضاً| الجزائر: توفير 9 ملايين جرعة من اللقاح المضاد لكورونا خلال أغسطس