جامعة المنصورة: معاملة يمني وأردني كالمصريين لإجراء عملية زراعة كبد 

 الدكتور أشرف عبد الباسط
الدكتور أشرف عبد الباسط

وناقش مجلس جامعة المنصورة، اليوم، اجتماعه برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة،  عددا من الموضوعات المهمة، وأحيط علما  بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2021 -2022 م والتي سيتم بدء الدراسة بها يوم 9 أكتوبر القادم، ووافق المجلس على بدء الدراسة في الدبلوم المهني للإرشاد الأسري والدبلوم المهني في مواجهة تعاطى وإدمان المخدرات- بنظام الساعات المعتمدة بكلية الآداب.

اقرأ أيضا| يوم تعريفي بزراعة بني سويف بالتعاون مع شركة مياه الشرب

كما اعتمد المجلس اللائحة الأكاديمية لبرنامج بكالوريوس التمريض التخصصي بنظام الساعات المعتمدة برنامج نوعي بمصروفات بكلية التمريض، ووافق على إضافة التخصص المزدوج للخريجين باللائحة الداخلية لكلية العلوم مرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة واعتماد دليل المعادلة للخريجين الحاصلين على بكالوريوس العلوم في التخصصات المنفردة للحصول على درجة البكالوريوس في التخصصات المزدوجة.

واعتمد المجلس تقرير إنجازات مركز تطوير الأداء الجامعي والوحدات التابعة له في الفترة من يناير 2021 وحتى يونيو 2021.


واعتمد  التقرير النصف سنوي لقياس مؤشرات الأداء الخاصة بالشكاوى والالتماسات بمكتب خدمة المواطنين (ورقياً) ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء (إلكترونياً) وعددها 1230 شكوى بمعدل انجاز 96%، تقرير مؤشرات الأداء بالمستشفيات الجامعية والمراكز الطبية عن الفترة من 1/3/2021 حتى 30/6/2021 حيث استقبلت الجامعة عدد (76) استغاثة طبية بمعدل انجاز 99 %.

وناقش المجلس الانتهاء من بنوك الأسئلة ومراجعتها لتعظيم الاستفادة من مراكز الاختبارات الالكترونية حيث تم افتتاح عدد 3 مراكز بطاقة استيعابية 2300جهاز حاسب آلى متصل بشبكة الكترونية .
كما قرر المجلس أن يؤدى كل طلاب الجامعة عددا من الاختبارات بصورة الكترونية للعام الجامعي الجديد في حدود الطاقة الاستيعابية للمراكز كما تستمر منظومة الجامعة للتصحيح الإلكتروني  حيث بلغ إجمالي ما تم تصحيحه 2 مليون ورقة امتحانية. 


كما ناقش المجلس آليات تفعيل قرار المجلس الأعلى للجامات تطبيق الكتاب الإلكتروني بكافة كليات الجامعة وبكافة مراحلها للعام الجديد، وتم إحاطة المجلس علماً بموافقة  رئيس الجامعة على معاملة  مواطن يمنى الجنسية و مواطن  أردنى  المعاملة المقررة للمصريين في عملية زراعة الكبد بمركز جراحة الجهاز الهضمي .