مساعد وزير التعليم العالي: لدينا أكثر من 100 معمل معتمد دولياً

مساعد وزير التعليم العالي
مساعد وزير التعليم العالي

قال الدكتور هشام توفيق، مساعد وزير التعليم العالي للتحول الرقمي، إن ظروف جائحة كورونا كانت فرصة ذهبية في صناعة تكنولوجيا المعلومات لتثبت وجودها، مضيفًا أنها صناعة من الصناعات القلائل التي زاد المنحنى الخاص بها خلال الفترات الماضية، خاصة بعد جائحة كورونا نتيجة الإقبال على الحلول التكنولوجية لمواجهة هذه الجائحة وللحد من انتشار الجائحة.

وأضاف "توفيق"، خلال استضافته ببرنامج "صباحك مصري" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، أن وزارة التعليم العالي عندما ظهرت هذه الجائحة وأغلقت الجامعات في 3 مارس 2020، بدأت في دراسة كيفية تحقيق التواصل بين أعضاء هيئة التدريس مع الطلبة وإعطائهم المحتوى التعليمي. 

ولفت إلى أنه على التوازي فكرت الوزارة في إنشاء بوابة محددة للتواصل، مضيفاً: كانت هناك مبادرة بالتعاون مع وزارة الاتصالات تم انشاء من خلالها روابط ومواقع للجماعات مخصصة لا تخصم من باقة الانترنت الخاصة بالطلاب في المنازل.

وتابع: "قمنا بإنشاء بوابة موحدة للجامعات لتسهيل التواصل بين الطلاب والأساتذة ضمن برنامج التحول الرقمي".

وأكد أن وحدة تطوير المشروعات تطلق مبادرات للجامعات لتأهل وتعتمد دولياً فأصبح لدينا أكثر من 100 معمل معتمد دولي ومؤهل دولياً بعد النجاح العلمي الكبير الذى تحقق”، لافتاً إلى ان التأهيل الدولي يساعد على خلق عائد للجامعات بعد ان كانت الجامعات تذهب للخارج لعمل تقييم للمعامل الخاصة بها .