خالد ميري: تونس تسير على الطريق الصحيح والمؤسسة العسكرية قادرة على قيادة الموقف

خالد ميري
خالد ميري

أشاد الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير جريدة «الأخبار»، بتصريحات الرئيس التونسي قيس سعيد، التي أكد فيها أن تونس تسير على الطريق الصحيح، وأن هناك إجراءات قاطعة مثل فرض الأمن وإجبار الجميع على احترام الدستور والقانون، وأنه ليس من حق أى أحد أن يحمل سلاحه فى وجه الدولة أو الشعب التونسي.

وقال «ميري» خلال استضافته ببرنامج «صباحك مصري» المذاع على فضائية «ام بي سي مصر»، إن الجيش والشرطة التونسية يقومون بدورهم على أكمل وجه، وأنهم سيكونون عليهم عبء كبير خلال الفترة القادمة، لأن الجماعة الإرهابية شئنا أم أبينا تحمل السلاح طالما لم يحكموا، فهم لديهم القدرة على القتل.

وأردف ميري :«الشعب التونسي حتى الآن يؤيد بشدة قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد، وهذا وُجد فى الدراسات وتعبير الشارع التونسي عن فرحتهم بهذه القرارات فى الشارع، خاصة عندما تخلص الشعب التونسي من هذه الجماعة التى كتمت على أنفاسهم طوال السنوات العشرة السابقة».

وأضاف ميري: «اعتقد أن المؤسسة العسكرية فى تونس ستكون قادرة على قيادة الموقف واحتواء المشهد إذا حدث أي نوع من التطور لأن  الشعب يؤيدها، والمؤسسة العسكرية فى تونس مؤيدة للشعب التونسي والشعب التونسي يلتف حولها».