الثانوية العامة| «الغش وتهديد مُعلم».. أبرز مشاهد ختام امتحانات الجيولوجيا والتفاضل

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

اختتم اليوم الإثنين طلاب الثانوية العامة لماراثون الامتحانات الذي بدأ قطاره في 10 يوليو الماضي واستمر حتى اليوم، حيث أدى 292 ألف و428 طالب وطالبة "بالشعبة العلمية "علوم" امتحان مادة "الجيولوجيا والعلوم البيئية"، كما أدى 100 ألف و453 طالب وطالبة "بالشعبة العلمية- الرياضيات" امتحان مادة الرياضيات البحتة " التفاضل والتكامل"، وذلك في اليوم السابع عشر من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

وشهدت الامتحانات اليوم في اخر ايامها استمرار تحدي صفحات الغش الالكتروني، حيث تداولت صفحات الغش، أسئلة امتحان مادتي الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل، لطلاب الشعبة العلمية " علوم/ رياضيات " ، عبر تطبيق التليجرام وصفحات السوشيال ميديا، زاعمين انه الامتحان الذي يؤديه الطلاب داخل اللجان الامتحانية.

وأوضحت الصورة المتداولة لاسئلة امتحان الجيولوجيا وامتحان التفاضل والتكامل، أنه تم التقاطهما من داخل اللجنة الامتحانية، مع إخفاء الباركود المدون على كراسة الآسئلة .

وعلي الفور أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم ضبط الطالب (ع.ا.م) بمحافظة الدقهلية، لحيازته محمول و تصوير ونشر أجزاء من امتحان (التفاضل والتكامل) على مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك بعد مرور 60 دقيقة من بدء الامتحان.

كما تم ضبط الطالب (ع.خ.ع) بمحافظة القاهرة، لقيامه بتصوير ونشر أجزاء من امتحان مادة (الجيولوجيا والعلوم البيئية) على مواقع التواصل الاجتماعى، وذلك بعد مرور 30 دقيقة من بدء الامتحان..مؤكدة انه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

تباين أراء طلاب علمي رياضة حول التفاضل والتكامل

وتباينت أراء طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية / رياضيات ، حول مستوى امتحان التفاضل والتكامل ، من حيث السهولة والصعوبة.

 فرحة علمي علوم بسهولة الجيولوجيا

عبر طلاب الثانوية العامة بالشعبة العلمية "علوم "، عن فرحتهم بختام ماراثون امتحانات الثانوية العامة، اليوم الإثنين ، حيث عبر الطلاب عن سعادتهم بذلك من خلال توزيع الورد الاحمر والبلالين بينهم ، اضافة إلى التقاط الصور التذكارية أمام ابواب اللجان .

حادث سير لسيارة تحمل صناديق اسئلة الامتحانات اليوم 

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم إبلاغ غرفة العمليات المركزية من جانب غرفة العمليات الفرعية لمحافظة المنيا اليوم، بوقوع حادث سير لسيارة تحمل عدد "2" صندوق خاص بامتحان طلاب إحدى لجان أبو قرقاص بمحافظة المنيا، وتم إتخاذ الإجراءات الفورية

ضبط 6 حالات غش
 

تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني (6) حالات غش منهم (4) حالات نشر، و(2) حالة غش وهم:


- ضبط الطالب "ع.ا.م" بإدارة غرب المنصورة بمحافظة الدقهلية نظرًا لحيازته محمول، وتصوير ونشر الامتحان على الإنترنت.

- ضبط الطالب "ا.ا.ع" بإدارة دار السلام بمحافظة سوهاج نظرًا لحيازته تابلت وتصوير ونشر الامتحان على الإنترنت.

- ضبط الطالب "ع.خ.ع" بإدارة باب الشعرية بمحافظة القاهرة حيث قام بتصوير ونشرالامتحان على الإنترنت.

- ضبط الطالب "ا.م.م" بإدارة ابشواى بمحافظة الفيوم نظرًا لتصوير ونشر الامتحان على الإنترنت.

- ضبط الطالبة "م.م.ع" بإدارة جنوب السويس بمحافظة السويس نظرًا لمحاولة الغش بالمحمول، واستقبال الإجابات على التليجرام.

- ضبط الطالب "م.م.ص" بإدارة ههيا بمحافظة الشرقية نظرًا لمحاولة غش بالمحمول.

وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

معلم يتعرض للتهديد من طلاب بلجنة في البدرشين لرفضه الغش

ومن جهة اخري ، كشف محمد عبد الله الأمين العام لنقابة المهن التعليمية، رئيس غرفة عمليات النقابة لمتابعة أحوال المعلمين أثناء فترة امتحانات الثانوية العامة، أن غرفة عمليات الثانوية العامة بالنقابة تلقت بلاغاً مساء أمس من ( مايكل. م. س) معلم مكلف بالمراقبة على سير امتحانات الثانوية العامة بلجنة مدرسة الشوبك بالبدرشين يشتكي تعرضه للتهديد من قبل بعض الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة بلجنة مدرسة الشوبك لعدم تمكنهم من الغش في الامتحانات.


وجاء – في الشكوى التي تلقتها غرفة عمليات النقابة – أن المعلم يشتكي من تلقيه تهديدات من قبل بعض الطلاب لأنه رفض تمكينهم من أعمال الغش وراعى ضميره المهني والتزم بأداء رسالته المهنية وتطبيق مبدأ العدالة، واليوم كان آخر أيام امتحانات الثانوية العامة.