ضبط 4753 عبوة دوائية منتهية الصلاحية داخل أحد الصيدليات بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت مديرية الصحة  بالشرقية من ضبط  4752  عبوة دوائية  مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية داخل إحدى الصيداليات وعامل بمزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص. 

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية علي المنشأت الدوائية  الحكومية والخاصة  والمستشفيات  والعيادات الخاصة والصيدليات لاحكام الرقابة عليها والتأكد من ادارتها بتراخيص  ومدي صلاحية الادوية المتداولة بها للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين.

فتم إعداد حملة مكبرة من التفتيش الصيدلي بالتنسيق مع إدارة العلاج الحر ومفتشي الإدارة الصحية بمركز فاقوس للمرور على المنشآت الطبية الخاصة والصيدليات 
وتمكنت من ضبط  4752 عبوة دوائية متنوعة غير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر وبعضها منتهي الصلاحية وأدوية اخري محظور بيعها  وأدوية محفوظة في غير اشتراطات التخزين مما يعرضها للتلف وكذلك أدوية ومستلزمات طبية ممنوع تداولها وأدوية خاصة بمستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي  ومحظور بيعها  وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية وأدوية بدون فواتير.
  
تم التحفظ على المضبوطات  المخالفة بكامل محتوياتها  وتحرير محاضر اللازمة لذلك.
 
وفي سياق متصل تمكنت الحملة من ضبط عامل بإحدى الصيدليات بمركز فاقوس يقوم بمزاولة مهنة الصيدلة بالمخالفة للقانون  وتم تحرير محضر له.

وأكد مسعود على إستمرار الحملات المكثفة بصحة الشرقية لمتابعة المنشآت الطبية والدوائية، ومختلف المنشآت الأخري بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، مؤكداً عدم التهاون في إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين، مقدماً الشكر والتقدير لفريق العمل المشارك في الحملة علي الجهود المبذولة لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.
 

اقرأ أيضا | ضبط 3 مراكز طبية لعلاج الإدمان غير مرخصة بالشرقية