تداول امتحان التفاضل والتكامل عبر السوشيال ميديا

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


تداولعدد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي،  أسئلة امتحان مادة التفاضل والتكامل لطلاب الشعبة العلمية "رياضيات"، عبر تطبيق التليجرام وصفحات السوشيال ميديا، زاعمين أنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليا داخل اللجان الامتحانية.


وتوضح الصورة المتداولة لأسئلة امتحان التفاضل والتكامل، أنه تم التقاطها من داخل اللجنة الامتحانية، مع إخفاء الباركود المدون على كراسة الأسئلة.


وأكد مصدر مسؤل بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، أنه جاري تتبع مصدر خروج الأسئلة، لافتا إلى أنه فور التأكد من صحة الأسئلة المتداولة سيتم اتخاذ اللازم حيال من قام بتصوير الامتحان وخروجه من اللجنة.


وكان قد بدأ طلاب الثانوية العامة الشعبة (العلمية /علوم)، في تأدية امتحان مادة (الجيولوجيا والعلوم البيئية) بإجمالي 292 ألف و428 طالب وطالبة، وأداء طلاب "الشعبة العلمية/ الرياضيات" مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" بإجمالي 100 ألف و435 طالب وطالبة.

وانتهت الإجراءات الاحترازية وتفتيش الطلاب بواسطة العصا الالكترونية، وكذا فحص أجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب، والتفتيش عن الهاتف المحمول وتعقيم الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحاني.

Image

 

Image

 

Image