كبير المستشارين الطبيين لبايدن: الولايات المتحدة لن تفرض إغلاقا جديدا

واشنطن - أرشيفية
واشنطن - أرشيفية

استبعد أنتوني فاوتشي كبير المستشارين الطبيين للرئيس الأمريكي جو بايدن حدوث إغلاق جديد في بلاده على خلفية انتشار متحور "دلتا" من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، محذرا من "تدهور الوضع" الوبائي في البلاد.


وقال فاوتشي - في تصريحات نقلتها صحيفة (ذا هيل) الأمريكية "لا أعتقد أننا سنشهد إغلاقات جديدة. أظن أن لدينا عددا كافيا من الناس المطعمين وإن كان لا يكفي لقمع هذه البؤرة وألا نجد أنفسنا في حالة مماثلة لتلك التي وقعنا فيها الشتاء الماضي".


ومع ذلك، فقد قال "الأمور ستزداد سوءا"، قبل أن يجادل في أن البلاد "تشهد زيادة كبيرة في عدد الملقحين".
وتابع قائلا "إذا نظرت إلى تسارع عدد الحالات المسجلة، فقد ارتفع متوسط ​​السبعة أيام بشكل كبير، ما نحتاج إلى فعله حقا، نقول ذلك مرارا وتكرارا، وهذه الحقيقة، لدينا 100 مليون شخص في هذا البلد مؤهلون للتطعيم ولم يتم تطعيمهم. نحن نشهد تفشي المرض بين غير الملقحين".. وأضاف فاوتشي "أنه من المحتمل أن يكون هناك "بعض الألم والمعاناة في المستقبل".


وارتفع عدد إصابات كوفيد-19 في الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة إلى حد كبير بسبب سلالة دلتا، التي أصبحت الآن السلالة السائدة في الولايات المتحدة. ومع ذلك، فقد تسللت الحالات بشكل أساسي إلى الأفراد الذين لم يتم تلقيحهم بعد.


وتم تطعيم أكثر من 164.4 مليون شخص في الولايات المتحدة ضد كوفيد-19، وهو ما يعادل 49.5٪ من إجمالي السكان، وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.