احتفالية لافتتاح مشروع تطوير «طريق الكباش»

وزير الآثار يتفقد تطوير طريق الكباش ويلتقط الصور التذكارية مع السائحين
وزير الآثار يتفقد تطوير طريق الكباش ويلتقط الصور التذكارية مع السائحين

احتفالية كبرى تنظمها وزارة السياحة والآثار خلال الفترة المقبلة، لافتتاح مشروع تطوير «طريق الكباش» بالبر الشرقى بمدينة الأقصر، إضافة إلى اتخاذ إجراءات لتدعيم مسار زيارة معابد الكرنك بمزيد من اللوحات الإرشادية لتعطى للزائر فكرة توضيحية عن الموقع الأثرى، فضلا عن إحلال اللوحات القديمة بأخرى جديدة، لتكون أكثر تفاعلاً مع الزائر بحيث تضم رسما توضيحيا لمسار الزيارة، وأهم الآثار الموجودة بالمنطقة.

د. خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، تفقد اليوم الأعمال الجارية بالمشروع واستمع لشرح مفصل من د. مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، عن آخر تطورات الأعمال بالمشروع، هذا بالإضافة إلى تفقد السوق السياحي، حيث التقى ومجموعة من أصحاب المحال والبازارات.

وجه العنانى بضرورة رفع كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين بجميع المواقع الأثرية بصفة عامة، وتلك الموجودة على مسار زيارة معابد الكرنك لإتاحتها لجميع المواطنين والسائحين، وأكد ضرورة احترام البيئة الخاصة بالمنطقة الأثرية، والطابع الحضارى والجمالى لها، وشدد على ضرورة الاهتمام ورفع كفاءة المناطق والممرات المحيطة بمعابد الكرنك، كما تفقد الأعمال الجارية بمشروع ترميم صالة الأعمدة الكبرى، وكذلك ترميم تمثال الملك «تحتمس الثاني» أمام الصرح الثامن.

وخلال الجولة، التقى العنانى مجموعة من السائحين من مختلف الجنسيات، والذين أعربوا عن شدة إعجابهم بما شاهدوه من عظمة الحضارة المصرية العريقة، ودقة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وضوابط السلامة الصحية فى الفنادق، والمواقع الأثرية والمتاحف، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع الوزير.