من هو محمد أبو الغار القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم؟

د.محمد أبو الغار
د.محمد أبو الغار

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارا بتكليف الدكتور محمد سعيد محمود أبو الغار، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قائما بعمل رئيس جامعة الفيوم، لبلوغ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس الجامعة السن القانونية.

وأشار الوزير في خطابه الذي أرسله إلى الجامعة، أنه وفقا لأحكام المادتين 25 و113 من القانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات باستمرار الدكتور أحمد جابر شديد رئيس الجامعة السابق حتى نهاية العام الدراسي الحالي والذي انتهى فعليا في 31 يونيو 2021 وعلى إثر ذلك وحرصا على استمرار العمل بالجامعة بالفاعلية المطلوبة فإنه تم تكليف الدكتور محمد سعيد أبو الغار بتسيير أعمال الجامعة لحين انتهاء إجراءات تعيين رئيسا للجامعة.

والدكتور "أبو الغار" حصل على بكالوريوس العلوم من جامعة المنوفية عام 1984، وتدرج في السلك الأكاديمي حتى وصل لدرجة أستاذ، وشغل رئيس مجلس قسم الجيولوجيا، كما شغل منصب وكيل كلية العلوم لشؤون الدراسات العليا والبحوث، ثم عين نائبا لرئيس جامعة الفيوم لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في 9 أبريل 2021.

ويشغل أبو الغار عضوية العديد من اللجان والجمعيات العلمية ومنها عضوية في الجمعية الجيولوجية المصرية، والجمعية المصرية لعلوم البيئة بجامعة الإسماعلية، وعضوية في جمعية الجيوكيمياء بجامعة الإسكندرية، وعضو في جمعية التيثس بجامعة القاهـرة، وعضوية لجنة المكتبات ولجنة الأجهزة العلمية والمختبرات وشؤون التعليم والطلاب واللجنة الثقافية بكلية العلوم بجامعة الفيوم.

كما شارك "أبو الغار" في العديد من ورش العمل والدورات التدريبية والندوات والمؤتمرات العلمية المحلية والدولية والعالمية، وله العديد من الأبحاث المنشورة باللغتين العربية والإنجليزية.