عاجل

التعليم: الهدف من امتحان الثانوية العامة فرز المهارات المختلفة لدي الطلاب

 الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أشاد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بمقال للدكتور الفاضل محمد زهران عن شرح «مستويات فهم نواتج التعلم" بشكل راقي وسلس ، مشيرًا الي أنه قام باستعراض نظريات عالمية هى الأساس الذي تم إعداد الامتحانات عليه لقياس المستويات الأربعة الأولى.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن امتحانات كل مادة بامتحانات الثانوية العامة تحتوى على اسئلة تم إعدادها لتقيس أحد هذه المستويات، وبالتالي فمن الطبيعي أن يختلف رد فعل الطلاب على "صعوبتها" أو "سهولتها" وفقا لمستواهم وهذا بالضبط هو هدف الامتحان والتقييم وهو فرز المهارات المختلفة للطلاب وفقًا للمستويات التي شرحها هذا المقال الهام.

 

اقرأ أيضًا : لطلاب علمي رياضة.. «التعليم» تعلن موعد بث مراجعة مادة التفاضل والتكامل


وأضاف د.شوقي، أن المقال يساعد علي استيعاب ما تحاول الوزارة شرحه في الثلاث سنوات الأخيرة عن هدف التطوير في المرحلة الثانوية، وسوف يدرك وقتها القارئ أن التطوير هنا لا علاقة له بالبوكليت ولا التابلت ولا البابل شيت، وإنما يعود على تصميم نظام تقييم يستطيع التمييز بين درجات استيعاب المستويات المختلفة من فهم نواتج التعلم.
 

ومن المقرر أن يسدل الستار علي ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2021، بنظام البابل شيت غدًا الإثنين بأداء طلاب الشعبة العلمية / علوم امتحان مادة ( الجيولوجيا والعلوم البيئية) بإجمالي 292 ألف و428 طالب وطالبة.
 

ويؤدى طلاب "الشعبة العلمية / الرياضيات" مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" بإجمالى 100ألف و435 طالب وطالبة.
 

وكان قد اختتم طلاب الشعبة الادبية امتحانات الثانوية العامة الخميس الماضي ، وينتظر الطلاب حاليا ظهور نتيجة الثانوية العامة 2021 لتقييم تجربة البابل شيت.



ويمكن لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس من خلال الدخول على الرابط التالي: https://g12.emis.gov.eg/